أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

بعد استهدافها لأهم حقلي نفط في السعودية.. “أنصار الله” تكشف عن نوع الطائرات التي قامت بالمهمة

by Athr Press B

تزامناً مع الهجوم الذي نفذته على شركة “آرامكو” للنفط في السعودية، أعلنت جماعة “أنصار الله” في اليمن اليوم الإثنين، عن نوع الطائرات التي استخدمتها في استهداف حقلي نفط بقيق وخريص فجر السبت الفائت.

ووفقاً لقناة “المسيرة” اليمنية، فإن المتحدث العسكري باسم جماعة “أنصار الله” العميد يحيى سريع، أوضح أن الهجمات على منشآت آرامكو نفذتها بعض الطائرات المسيرة بمحركات عادية ونفاثة، قائلاً: “عملية توازن الردع الثانية على مصفاتي بقيق وخريص تم تنفيذها بطائرات تعمل بمحركات مختلفة وجديدة ما بين عادي ونفاث”.

وأردف كلامه محذراً الشركات والأجانب من التواجد في المعامل التي نالتها الضربات اليمنية لأنها “لاتزال تحت مرماهم وقد يطالها الاستهداف في أي لحظة”.

وأضاف سريع: “أؤكد للنظام في السعودية أن يدنا  تستطيع الوصول إلى أي مكان نريد وفى والوقت الذي نحدده وعليه أن يراجع حساباته ويوقف عدوانه وحصاره على اليمن”.

يذكر أن “أنصار الله“، استهدفت فجر السبت، بـ 10 طائرات مسيرة أهم حقلي نفط هما “بقيق وخريص” في المنطقة الشرقية في السعودية تابعين لشركة آرامكو، بعملية أطلقت عليها اسم “توازن الردع الثانية”، وتوعدت حينها بتوسيع نطاق الهجمات إلى داخل العمق السعودي.

وتأتي استهدافات “أنصار الله” لمطارات ومواقع عسكرية في السعودية، رداً على قصف “التحالف العربي”، للشعب اليمني منذ أكثر من 5 سنوات.

ويعيش اليمن أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية وتقوده السـعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة الحوثيين، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

اقرأ أيضاً