أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

السعودية تتجاهل مبادرة السلام وتشن أكثر من 40 غارة على اليمن خلال ساعات

by Athr Press B

على الرغم من مبادر “السلام” التي أعلن عنها الجانب اليمني، شن “التحالف العربي” بقيادة السعودية أكثر من 40 غارة جوية على مناطق مختلفة من اليمن، وذلك خلال الساعات الماضية.

ووفقاً لموقع “قناة “المسيرة” اليمنية، فإن المتحدث العسكري باسم جماعة “أنصار الله” اليمنية العميد يحيى سريع، أوضح أن “التحالف العربي”، كثف غاراته الجوية وهجماته الميدانية خلال الساعات الماضية، قائلاً: “دول العدوان شنت أكثر من 42 غارة جوية على محافظتي صعدة وحجة”.

ولفت إلى أن الغارات تزامنت مع “تصعيد مستمر في جبهات الحدود ومحاولات تقدم في جبهات مختلفة”.

مبادرة السلام المذكورة، التي من الملاحظ أن السعودية لم تلتزم بها، أعلن عنها رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لأنصار الله في العاصمة اليمنية صنعاء، مهدي المشاط يوم الجمعة الموافق لـ 20 أيلول الفائت، وتقضي بعدم قيام “أنصار الله” باستهداف السعودية وتوعد بالالتزام بها في حال التزمت الأخيرة بعدم قصف اليمن، إلا أن السعودية لم تلتزم واستمرت بقصف اليمن وبتكثيف غاراتها.

وكان قد قضى  أكثر من 15 شخص بينهم 7 أطفال و5 نساء في أواخر شهر أيلول الفائت، إثر قصف “التحالف العربي” لمحافظة الضالع في اليمن.

أيضاً شن طيران “التحالف” غارات استهدفت مدينة الحديدة وصعدة وحجة في اليمن مطلع الشهر الجاري.

يذكر أن “أنصار الله” تستهدف مطارات وقواعد عسكرية في السعودية بين الحين والآخر، رداً على القصف السعودي المتواصل منذ أكثر من 5 سنوات، إذ يعيش اليمن أوضاعاً سيئة، وذلك لأن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

اقرأ أيضاً