أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

أنجبي طفلك الثالث واحصلي على قطعة أرض مكافأة!

by Athr Press H

شجعت الحكومة الإيطالية الأزواج على الإنجاب المزيد من الأطفال من خلال تقديم قطعة أرض زراعية للعائلات التي ترزق بطفل ثالث.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن رابطة أقصى اليمين في إيطاليا اقترحت خطة ضمنتها في مشروع الموازنة للعام المقبل 2019، وتقوم فكرتها على تسليم الدولة قطع أرض زراعية لمدة 20 عاماً إلى الآباء، الذين ينجبون طفلاً ثالثاً بين عامي 2019 و2021.

وأوضح وزير الزراعة الإيطالي جيان ماركو سينتينايو، أنه الوزارة تشجع المناطق الريفية تحديداً على الإنجاب، لافتاً إلى أنه يقال إن الإيطاليين ليس لديهم الكثير من الأطفال ولا بدّ من قلب المعادلة، وأن الوزارة ترغب في المساهمة في هذا المجهود.

وأوضح وزير الزراعة أن بالنسبة للعائلات الأجنبية الذين يرغبون في الاستفادة من العرض فيشترط أن يكونوا مقيمين في إيطاليا لمدة 10 سنوات على الأقل.

وبحسب نقابة “كولديريتي” وهي أكبر نقابة زراعية في البلد، فإن الدولة تمتلك 1.2 مليون فدان من الأراضي الزراعية تبلغ قيمتها حوالي 9 مليار جنيه إسترليني.

يشار إلى أن إيطاليا لديها أدنى معدل ولادة في قارة أوروبا، ففي العام الماضي سجلت عدد مواليد 464 ألف، وهو رقم منخفض، مما ترك البلاد مع عدد كبير من السكان الأكبر عمراً.

اقرأ أيضاً