أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

أنباء عن استهداف لـ “قاعدة حقل العمر” الأمريكية شرقي دير الزور

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أكدت مصادر خاصة لـ “أثر برس” أنه سُمع دوي 4 انفجارات صباح اليوم بالقرب من حقل العمر نتيجة لسقوط قذائف مجهولة المصدر على مواقع قريبة من القاعدة الأمريكية الكائنة بالقرب من المدينة العمالية التابعة للحقل الواقع في ريف دير الزور الشرقي.

وقالت المصادر: “إن الاستهداف الذي وقع قرابة الساعة السادسة من صباح اليوم، أعقبه أصوات إطلاق قوات الاحتلال لقذائف مدفعية ثقيلة لم يتبين بعد هدفها”.

وكانت قوات “التحالف الأمريكي” قد أعلنت عن استهدافها لمنصات صواريخ غرب نهر الفرات بريف دير الزور، زاعمة أنها تشكل تهديداً لها دون أن يصدر تعليق رسمي من الحكومة السورية حول الأمر.
قاعدة حقل العمر كانت قد شهدت خلال الأيام الماضية تدريبات للقوات الأمريكية باستخدام الذخائر الحية، حيث قالت مصادر خاصة لـ “أثر برس”: “إن 6 صواريخ سقطت في مناطق البادية الواقعة بريف الحسة الجنوبية لتضرب أهداف تدريبية.

يُذكر أن القوات الأمريكية تتخذ من الحقول النفطية الأساسية “العمر -التنك -كونيكو”، مقرات لتواجدها غير الشرعي في مناطق شرق الفرات من ريف دير الزور الشرقي.
وكانت مجموعة مجهولة الهوية قد استهدفت قبل ثلاثة أيام نقاطاً لـ “قسد” في محيط القاعدة الأمريكية في الشدادي، فيما زعمت إحباط هجوم صاروخي على قاعدة حقل العمر في اليوم نفسه.

اقرأ أيضاً