أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

“أنا ووالدتي لسنا كتيبة تقارير”.. أنس فخري: أخي “كذاب”.. وفي عالم “ما إلها عازة” تبروظت بجنازة صباح فخري

by Athr Press G

رصد|| أثر برس قدم أنس فخري ابن الفنان الراحل صباح فخري اعتذاره للجمهور بسبب الكلام الذي صدر منه خلال لقاءه مع رابعة الزيات في الفترة الماضية.

ورفض أنس صباح فخري خلال لقاء له على قناة “صوت بيروت انترناشونال” مع الإعلامي رودولف هلال، الاعتذار من الفنانين الذين ذكرهم وأساء لهم خلال اللقاء السابق، معتبراً أنه لم يسيء لأحد، حسب تعبيره.

وتحدث أنس خلال اللقاء عن تفاصيل الحالة الصحية التي عانى منها والده صباح فخري قبل وفاته، مشيراً إلى أن انشغاله بالحالة الصحية لوالده ومتابعة علاجه في الخارج أوقف مشروعه الفني الخاص الذي بدأه في عام 2008، وحالياً عاد ليؤسس مشروعه الفني الخاص به.

وأكد فخري أن اسم والده الراحل صباح فخري هو نعمة بالنسبة له، مشيراً إلى أنه سيكون خليفة والده الراحل بشرط أن يؤسس مدرسة حقيقية ولو بعد سنوات.

وأشار فخري إلى أنه لا يمكن أن يكون بوجيهن بل يمكن أن يضطر لمراعاة البعض ممن يحبهم أو يخشى على مشاعرهم، لافتاً إلى أنه صريح لدرجة الفظاظة والفجاجة، معتبراً أن هناك الكثيرين في الوسط الفني ممن هم بوجهين، حسب تعبيره.

وكشف فخري بأن والده قد عمل له وكالة عامة في كل ما يملك، وليس صحيحاً ما يشاع عنه حول تزوير أوراق واستيلائه على أملاك والده أو استغلاله خلال فترة مرضه.

وحول خلافه مع شقيقه، أكد فخري أنه لم يكن يمنع أشقائه من رؤية والدهم، ووصف شقيقه أنه “كذاب” ولم يقم بتهديده أو إخراجه من منزله العائد لوالدته.

وهاجم أنس فخري منتقدي ابتسامته وظهوره في عزاء والده خلال الأيام القليلة، وذلك بعد الانتقادات الواسعة التي طالته عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ولفت أنس إلى أنه لا يلتفت للسوشال ميديا هذه الأيام، مشدداً على أن حزنه على صباح فخري هو “مشاعر شخصية” لا أحد يحق له التدخل فيها.

وقال في المقابلة: “أنا ما دفنت أبي، هاد ملك للإنسانية ملك للسوريين، وبالتالي القصة أكبر بكتير مني انا كإنسان إني أحزن، إن ضحكت أو بكيت مالن علاقة”.

وعن عدم التزام والدته بالعدة الشرعية، أوضح فخري بأن الهدف منها هو حفظ النسب، مشيراً إلى أن والده ووالدته كبيرين في العمر ولا يلزم دخولها في العدة.

ونفى أنس اتهامات له ولوالدته بكتابة تقارير كيدية ضد الفنان “محمد خيري” ووقوفهم وراء خلف عدم إقامة حفلات له في سوريا، مضيفاً أنه لا صلة له بهذه الأنباء.

وفي إجابته عن عدم حضور عدد من الفنانين في جنازة والده وعزاءه، أوضح أنه لا يعتب على أحد لأن سوريا كلها خرجت في تشييع والده، قائلاً “في عالم ما إلها عازة إجت ع جنازة أبي تبروظت وتصورت.”

وعند سؤاله عن رأيه بالفنانة ميادة حناوي، أجاب فخري بأنها “تاريخ” وطالبها بإعادة النظر في خياراتها في الأغاني التي تقدمها، والاعتزال وهي في قمة نجاحها لأنها أيقونة بالنسبة لها.

وعُرف أنس وهو ابن الراحل صباح فخري بإثارته للجدل من خلال تصريحاته على وسائل الإعلام، ويتهمه البعض باستغلال والده لتحقيق الشهرة في الأوساط الفنية.

كذلك ظهر في العديد من المناسبات وهو يهاجم الفنانين الحلبيين، ويعتبر نفسه أفضل منهم على الصعيد الفني.

يذكر أن الفنان الحلبي صباح فخري قد توفي في الـ 2 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني عن عمر ناهز 88 عاماً.

اقرأ أيضاً