أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

أمين عام حلف “الناتو”: هناك اختلاف بوجهات النظر بين أعضاء الحلف حول “نبع السلام”

by Athr Press Z

أعلن أمين عام حلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولنبرغ عن وجود خلافات بين أعضاء الحلف حول الوضع شمالي سورية، والعملية العسكرية التي تشنها تركيا في تلك المنطقة.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، قال ستولنبرغ خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: “هناك اختلاف في وجهات النظر حول الوضع في شمال سورية بين الحلفاء، وأتوقع أن يناقشوا الوضع في سورية غداً الأربعاء”.

وأشار ستولنبرغ، إلى أن جميع أعضاء “الناتو” متفقون على ضرورة مكافحة “الإرهاب” والقضاء عليه خصوصاً تنظيم “داعش” دون أن يدلي بأي تعليق حول التقارير الأجنبية التي تؤكد تعاون العضو في “الناتو” تركيا مع التنظيم المذكور والمساعدات التي تقدمها له.

ويأتي كلام ستولنبرغ، تعليقاً على العملية العسكرية التي تصر تركيا على شنها شمالي شرق سورية بالرغم من الاتفاق الذي وقعته مع روسيا والذي يقضي بوقف إطلاق النار في تلك المنطقة، إضافة إلى احتلالها للعديد من مناطق الشمال السوري.

وتستهدف العملية التركية العسكرية المدنيين، حيث تستهدفهم بضرباتها الصاروخية والغازات المسيلة للدموع، إضافة إلى الأوامر التي تعطيها القوات التركية لفصائلها والتي تقضي بانتهاك حقوق المدنيين، وتهجيرهم من منازلهم بهدف إحداث عملية تغيير ديموغرافي.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً