أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

أمير قطر يدفع مليار دولار من أجل القمة في بيروت… ووهاب يعلق على زيارته

by Athr Press B

وصل صباح اليوم، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة الذي يرأس وفد بلاده في القمة التنموية الاقتصادية التي ستعقد اليوم الأحد، وسط غياب معظم القادة العرب الذين أرسلوا موفدين عنهم.

ووفقاً للوكالة الوطنية للإعلام” اللبناية، فإن الرئيس اللبناني ميشيل عون استقبل أمير قطر وذلك بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وغيرهم من الدبلوماسيين.

القمة المذكورة، ستنعقد بغياب المشاركة السورية، فضلاً عن غياب معظم القادة العرب، باستثناء الرئيس الموريتاني الذي وصل أمس السبت، قبل أن يتم الإعلان عن مشاركة أمير قطر شخصياً، ليكون بذلك الرئيس الخليجي الوحيد المشارك على مستوى القادة.

بدورها، إذاعة “صوت لبنان” نقلت عن أحد المشاركين في القمه قوله: “أمير قطر سيتكفل بكل تكاليف القمة التنموية، وسيضع مليار دولار وديعة في المصرف المركزي، إضافة إلى تقديمات عينية لعدد من الوزارات”.

وكان رئيس حزب “التوحيد العربي” الوزير السابق وئام وهاب قد علق على زيار الأمير القطري إلى بيروت قائلاً عبر حسابه في “تويتر”: “لا أهلاً ولا سهلاً بأمير دعم الإرهاب في بيروت الذي دمر سوريا وليبيا وحاول تدمير مصر شريك المحتل التركي وراعي الأخوان المنافقي”.

يذكر أن سوريا كانت قد تلقت دعوة من الرئاسة اللبنانية للمشاركة في قمة بيروت الاقتصادية، إلا أنها اعتذرت عن الحضور، وذلك لأن “جامعة الدول العربية لم تتراجع عن الخطيئة التي ارتكبتها بحق دمشق”، وفق ما قاله السفير السوري لدى بيروت علي عبد الكريم علي قبل أيام.

اقرأ أيضاً