أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

أمير قطر يضبط نفسه.. والملك سلمان يسعى للحل

by Athr Press R

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن زيارته لعدد من الدول الخليجية كانت خطوة مهمة في إعادة بناء الثقة بين أطراف الأزمة.

حيث قال أردوغان في مؤتمر صحفي عقده بمطار “أسن بوغا” بالعاصمة التركية أنقرة: “إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لديه تطلعات كبيرة لحل الأزمة مع قطر التي اعتبر أن مواقف أميرها الشيخ تميم بن حمد اتسمت بـ”ضبط النفس”.

وأضاف: “وجدنا فرصة لبحث الأزمة الخليجية، وتقييم المسائل الإقليمية الأخرى، وأجرينا مشاورات بشأن ما يمكننا فعله لحل الأزمة”، مشيراً إلى أنه “من السهل أن تهدم، لكن من الصعب جداً إعادة إعمار ما تم هدمه، وزيارتنا إلى عدد من الدول الخليجية تعتبر خطوة هامة في إعادة بناء الثقة بين الأطراف”.

وحول لقائه بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد قال أردوغان: “إن الاجتماع كان مثمراً للغاية”، مضيفاً: “نقدر موقف الشيخ تميم المتسم بضبط النفس خلال الأزمة، ويجب الأخذ بعين الاعتبار الحفاظ على الحقوق السيادية لقطر”.

يذكر أن الأزمة بين الدوحة دول عربية تقودها السعودية والإمارات ومصر قد وصلت ذروتها في الخامس من حزيران الماضي، بقطع تلك الدول لعلاقاتها مع قطر بدعوى “دعم الإرهاب”، وهو ما نفته قطر بشدة.

اقرأ أيضاً