أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

أمير قطر يرحّب بـ “المثليين جنسياً” خلال كأس العالم

by Athr Press M

أعرب أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن ترحيب دولته بكل الأشخاص ومن كل دول العالم للمشاركة في كأس العالم لكرة القدم.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الألمانية برلين: “نتوقع ونريد أن يحترم الناس ثقافة قطر وأهلها”، في ردّه على حضور المثليين جنسياً بطولة كأس العالم 2022، أي أنه لم يُمانع حضور تجمعات أو أشخاص يمثلون كيانات “المثليين جنسياً”.

بدوره، أكّد الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022، ناصر الخاطر بأن “قطر مضيافة لكن لدينا عاداتنا وتقاليدنا، مثل ما ستحترم قطر عادات وتقاليد الضيوف من الدول المختلفة نحن نعتقد أن من واجب الضيوف والزوّار أثناء كأس العالم احترام عاداتنا وتقاليدنا”، وفقاً لما نقلته CNN.

وشدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الأسبوع الماضي على أن الفنادق المدرجة على القائمة الرسمية لأماكن الإقامة الموصي بها لكأس العالم 2022 في قطر مطالبة بالترحيب بالضيوف “المثليين جنسياً” بطريقة غير تمييزية أو يتعرضون لعقوبة إنهاء العقود.

وكان قد أُثير جدلاً واسعاً في أوروبا قبل أشهر حول قوانين قطر بشأن المثلية الجنسية بالإضافة إلى قضية المشروبات الكحولية في مناطق المشجعين، وتعرضت لانتقادات من جانب لاعبين ومدربين.

وتستضيف قطر أول بطولة لكأس العالم بكرة القدم في منطقة الشرق الأوسط، ولمدة شهر اعتباراً من أواخر شهر تشرين الثاني العام الحالي.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً