أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

أمير سعودي يكشف تفاصيل اعتقال الأمراء في القصر الملكي

by Athr Press Z

أكدت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية أن الاتهامات التي وجهتها السلطات السعودية للأمراء الذين احتجزتهم الخميس الماضي لا أساس لها من الصحة، مستندة على تسجيلات صوتية لعوائل الأمراء.

وأشارت الوكالة إلى أن أفراد عوائل الأمراء المحتجزين من كبار رجال الأعمال في المملكة مؤكدة أن أحد أفراد الأسرة المالكة في السعودية نشر مقطعاً صوتياً بعدما تأكدت من صحته قال فيه: “إن كل الاتهامات ضد الأمراء المقبوض عليهم، يوم الخميس الماضي، مزيفة تماماً ولا يمكن تصديقها”.

واستهزأ الأمير عبدالله بن سعود بن محمد بما أكدته السلطات السعودية عن أن سبب التجمع في القصر الملكي هو أن الدولة لا تتكفل بدفع فواتير الكهرباء لهؤلاء الأمراء، وعبر عن هذا قائلاً:  “إن كل الأمراء المحتجزين لديهم قدرات مالية كبيرة”.

وأضاف ابن محمد “أن الأمراء المحتجزين تم اصطحابهم مع أحد أقاربهم إلى مبنى محافظة الرياض بعدما تلقوا استدعاءات للتحقيق في عمل سابق معه، وحينما وصلوا منعهم الحراس من الدخول بطريقة استفزازية ولم يتعرفوا على أي شخص ممن يتعاملون معهم، مما أدى إلى غضب بعض الأمراء التي تسببت ببعض المناوشات مع الحراس ثم ألقي القبض عليهم”.

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت أن سبب الاعتقال بسبب احتجاج الأمراء على عدم تكفل المملكة السعودية بدفع فواتير الكهرباء الخاصة بهم، وذلك بعدما اعتقلت 11 أمير، من بينهم الأمير نايف عضو في مجلس إدارة شركة المراعي، ورئيس ثالث أكبر شركات الاتصالات السعودية “زين” إضافة إلى نجلي مالك شركة  “المراعي”، أكبر شركة ألبان سعودية.

 

 

اقرأ أيضاً