أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

أمن المعلومات السيبراني.. موضوع مباحثات سورية عُمانية

by Athr Press H

اجتمع وزير الاتصالات والتقانة السوري إياد الخطيب أمس الأحد، افتراضياً مع نظيره العماني سعيد المعولي، وبحثا تعزيز التعاون في مجال الاتصالات والتقانة، ولا سيما تطوير استراتيجية أمن المعلومات السيبراني.

وناقش الطرفان أيضاً تطوير استراتيجية التحول الرقمي وناقل الخدمات الحكومي الرقمي، بهدف تعزيز الاقتصاد المعرفي، وتمت الإضاءة على المشاريع الاستراتيجية لبناء بوابة حكومة رقمية تفاعلية، وفق بيان صادر عن وزارة الاتصالات والتقانة.

وتمت مناقشة تبادل الخبرات في المشاريع الحيوية لدى الشركة السورية للاتصالات، وسبل التعاون فيها بما يخدم البلدين لتجاوز الصعوبات التي تعترض هذه المشاريع، كما تمت الإضاءة على المشاريع الرائدة في مراكز الاستجابة للطوارئ المعلوماتية.

والأمن السيبراني هو حماية الأنظمة والشبكات والبرامج من الهجمات الرقمية، التي تهدف عادةً إلى الوصول للمعلومات الحساسة أو تغييرها أو إتلافها، أو ابتزاز المال من المستخدمين، أو مقاطعة العمليات التجارية.

وسبق أن دعت رئاسة مجلس الوزراء إلى الإسراع بتطبيق مشروع الحكومة الإلكترونية، معتمدةً الترميز الوطني للجهات العامة والخدمات والمراسلات الحكومية، تمهيداً لتطبيقه، بالتوازي مع العمل على مشروعي التوقيع الرقمي والدفع الإلكتروني.

أثر برس

اقرأ أيضاً