أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

أمطار غزيرة في المنطقة الساحلية منذ الصباح.. هل ستصل إلى دمشق؟

by Athr Press B

توقعت الأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة في سوريا للانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل وتبقى أعلى من معدلاتها في المنطقة الجنوبية والشرقية والجزيرة نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وأوضحت الأرصاد الجوية عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، أن الطقس اليوم الإثنين، سيكون بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات بدءاً من ساعات الصباح في المناطق الساحلية، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً، ويمتد الهطل تدريجياً بعد الظهر والمساء لباقي المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتحول إلى جنوبية شرقية في مناطق البادية والجزيرة تثير الغبار، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس يوم غد الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها في أغلب المناطق، ويستمر الطقس بارداً ومتقلباً بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً.

وكان رئيس مركز التنبؤ الجوي بمديرية الأرصاد الجوية شادي جاويش، توقع في حديث هاتفي مع موقع “أثر” أمس الأحد، أن تتأثر سوريا بمنخفض جوي يبدأ من المنطقة الساحلية ويمتد للمناطق الشمالية الغربية والشمالية، أما في المناطق الجنوبية ودمشق العاصمة، فمن المتوقع أن يصل المنخفض اليوم مساءً وغداً الثلاثاء، لافتاً إلى أن هناك فرصة لهطولات مطرية في كافة المناطق، عدا دمشق تكون فيها فرصة هطول الأمطار ضعيفة.

وذكر جاويش لـ “أثر” أن ما يميز هذا المنخفض هو الانخفاض الواضح على درجات الحرارة، مبيناً أن غداً وبعد غد الثلاثاء هناك انخفاض ملموس يطرأ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها.

وبيّن جاويش أنه اعتباراً من يوم الخميس يستقر الطقس تقريباً، في أغلب المناطق، وترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف لتبقى حول معدلاتها، مع بقاء الأجواء باردة ليلاً، بحسب ما قاله جاويش لـ “أثر”.

يشار إلى أن المنطقة الساحلية، تشهد أمطار غزيرة منذ الصباح الباكر، ما تسبب بتشكل فيضانات بعدد من الشوارع في اللاذقية.

وتسجل درجات الحرارة اليوم في دمشق ما يقارب 23 نهاراً، وفي حمص 20 درجة، وفي المنطقة الساحلية 21، في حين تسجل في المنطقة الشرقية ما يقارب 26 درجة.

أثر برس

اقرأ أيضاً