أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

أمطار دمشق تغطي ربع الموسم خلال ساعة ونصف فقط.. وهذه توقعات الطقس لليومين المقبلين

by Athr Press B

تشهد درجات الحرارة في سوريا حالة من عدم الاستقرار، إذ شهدت العاصمة دمشق وريفها وعدد من المحافظات الجنوبية أمس السبت، هطولات مطرية غزيرة مصحوبة بالرعد شملت مختلف المناطق في أول هطولات غزيرة لهذا الموسم.

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا”، فإن معدل الأمطار في دمشق بلغ 42 ملم ما يعادل ربع الموسم وذلك فقط خلال يوم واحد، وهذه أول هطولات بهذه الغزارة تشهدها دمشق والمناطق الجنوبية منذ بداية فصل الخريف لعام 2018 الجاري.

وكانت قد أدت الأمطار الغزيرة في دمشق إلى اختناقات في معظم العقد المرورية والأنفاق داخل العاصمة ومحيطها، وطوفان في عدد من قنوات الصرف الصحي وتشكل السيول ودخولها إلى منازل المواطنين وتسببها بأضرار كبيرة، إضافة إلى إغلاق عدد من الأنفاق الرئيسية وتسببها بحدوث اختناقات مرورية كبيرة في شوارعها.

بدوره مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق، أوضح لـ “سانا”،  أن طريق الصبورة باتجاه دمشق كان مقطوع بسبب طمر الطريق بالطين والصخور كما أن طريق الصبورة صحارى المؤدي إلى ضاحية قدسيا مقطوع بشكل جزئي بسبب تشكل بركة مياه تحت جسر الضاحية، لافتاً إلى أن الورشات الفنية التابعة لمحافظة ريف دمشق قامت بإزالة الصخور والطين من طريق الصبورة دمشق وفتحه أمام حركة السير كما قامت بسحب المياه من دوار بلدة معربا وتسهيل حركة المرور.

يشار إلى أن درجات الحرارة تميل للانخفاض في اليومين المقبلين، مع بقاء الفرصة مهيئة لهطول الأمطار.

اقرأ أيضاً