أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

أمريكا تُنشئ قاعدتين في ريف دير الزور الشرقي وتُخلي قاعدة لها في ريف حلب الشمالي

by Athr Press Z

في ظل حديث بعض وسائل الإعلام عن أن أمريكا تحاول إعادة نشر قواتها في الشمال السوري بعدما انسحبت منها، أكدت مصادر عسكرية تابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” أن الرتل الأمريكي الذي وصل إلى قاعدة صرين الأمريكية في ريف حلب الشمالي، وصل لإفراغ هذه القاعدة وليس لإعادة التموضع.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصدر عسكري في “قسد” قوله: “إن الرتل العسكري الأمريكي الذي وصل أول من أمس إلى قاعدة صرين أو ما يعرف بمطار السبت جنوب مدينة عين العرب في ريف حلب الشمالي الشرقي، قادماً من محيط تل تمر، ويضم ١٧ مدرعة وعشرات الشاحنات، يعمل على إخلاء معدات القاعدة الأمريكية بشكل نهائي، وليس تعزيز حضوره فيها”.

وأشار المصدر إلى أنه من المتوقع أن ينتهي هذا الرتل من عملية الإفراغ في نهاية الأسبوع الجاري، وفقاً لما نقلته صحيفة “الوطن” السورية.

وفي الوقت ذاته، أكد المصدر العسكري أن القوات الأمريكية بدأت بإنشاء قاعدتين عسكريتين في الباغوز شرقي دير الزور قرب الحدود السورية-العراقية بالقرب من المخيم الذي يحوي أسرى “داعش” وتتولى “قسد” مسؤولية حراسته، في حين تقع القاعدة الثانية داخل اللواء 113 في منطقة الشهابات شمالي دير الزور، وذلك عدا عن القاعدة التي بدأت بتأسيسها، وتتوسط حقول نفط صيجان والتنك وأزرق والملح.

وفي هذا السياق، شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة على ضرورة انسحاب قوات بلاده من الشمال السوري، معلناً في الوقت ذاته عن نيته بالسيطرة على النفط السوري، قائلاً: “أنا أحب النفط”.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً