أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

أمريكا تنقل قياديين من تنظيم “داعش” بواسطة مروحيات وتعتقل مدنيين بتهمة الانتماء للتنظيم

by Athr Press R

في صورة تناقض الحديث السياسي الأمريكي عن محاربة تنظيم “داعش”، نقلت قوات الاحتلال الأمريكي مساء أمس 3 متزعمين من التنظيم من مدينة الشدادي في ريف الحسكة إلى جهة مجهولة.

وذكرت وكالة “سانا” السورية أن “قوات الاحتلال الأمريكي قامت بنقل ثلاثة من متزعمي التنظيم الإرهابي المحتجزين في سجن كامب البلغار الذي تسيطر عليه مجموعات قسد شرق مدينة الشدادي إلى جهة مجهولة عبر حوامة عسكرية”.

ولفتت الوكالة إلى أن “المتزعمين الثلاثة هم الإرهابي العراقي محسن حمد الخلوف وهو مسؤول التسليح والإرهابي العراقي حسون مذرف الكاظم وهو مسؤول عن التجنيد والتدريب والإرهابي العراقي محمد أحمد النجم وهو متخصص في عمليات التفخيخ”.

وفي الوقت الذي تقوم به الولايات المتحدة بنقل قيادات من تنظيم “داعش”، تقوم بالمقابل باعتقال مدنيين رافضين لوجودها بتهمة الانتماء للتنظيم حيث قالت مصادر أهلية لـ “أثر برس”، إن ثلاث مروحيات حلقت في سماء قرية “أبريهة”، التابعة لمدينة “البصيرة”، قبل أن تهبط اثنتين منها معززة بقوة برّية مؤلفة من عدد من العربات المصفحة التابعة لقوات الاحتلال وقوات سوريا الديمقراطية، لتعتقل ثلاثة أشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”.

وكانت قوات الاحتلال قد نفذت خلال الشهر الماضي سلسلة من عمليات الإنزال الجوي في قرية “الصبحة” التابعة لمدينة “البصيرة”، كما شنت “قسد” سلسلة من عمليات المداهمة والاعتقال في المنطقة نفسها.

أثر برس

اقرأ أيضاً