أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

أمريكا تنقل العشرات من مسلحي “داعش” إلى قاعدتها في الحسكة و”قسد” تستولي على المزيد من الأراضي الزراعية

by Athr Press Z

تستمر “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في المنطقة الشرقية بتحركاتها الهادفة إلى السيطرة على المزيد من الأراضي لصالح القوات الأمريكي، إلى جانب التحركات الأمريكية في القواعد العسكرية التي سبق أن أنشأوها في تلك المنطقة.

حيث نقلت وكالة “سانا” الرسمية عن مصادر أهلية في الحسكة أن “قسد” استولت بالقوة على أراض في قرية سويديك في منطقة المالكية في ريف الحسكة وأدخلت عدداً من الآليات إليها بعد طرد أصحابها منها.
ولفتت المصادر إلى أن الأراضي الزراعية التي استولت عليها “قسد” عالية الخصوبة، وتمتاز بوفرة المياه وتصلح لكل أنواع الزراعات، مبينة أن عمليات الاستيلاء على ممتلكات المواطنين تأتي تنفيذاً لتعليمات أمريكية، حيث تستولي قواته على مناطق معينة لإقامة قواعد عسكرية إضافية من جهة وإجبار الأهالي على الانخراط بالعمل لمصلحتها من جهة ثانية.
وفي سياق متصل، أفادت الوكالة بأن ثلاث مروحيات عسكرية أمريكية ترافقها ثلاث حوامات قتالية هبطت مساء أمس في قاعدة الشدادي وكانت تقل نحو 40 مسلحاً من تنظيم “داعش” تم نقلهم من سجن الهول.

وبحسب المصادر، عُرف من المسلحين الذين تم نقلهم المسلحان العراقيان زياد إدريس المدعو “أبو سيف العراقي” من مواليد عام 1980 وكان مسؤولاً عما يسمى “الحسبة” في الموصل وبعدها عمل في دير الزور والمسلح نجدت مسعود رضا من مواليد 1979 والملقب بـ “أبي بكر الفراتي” وكان مسؤولاً عن عمليات الاقتحام في دير الزور.

ويأتي الكشف عن نقل مسلحين من الهول إلى القاعدة الأمريكية في الشدادي بالتزامن مع الحديث عما أطلقت عليه “قسد” حملة أمنية واسعة تقوم بها “الوحدات الكردية” في مخيم للقبض عن مسلحي “داعش”، في حين سبق أن أكد مسؤولون عسكريون واستخباراتيون أن مخيم الهول تحول إلى مركز لتنظيم “داعش”، حيث سبق أن كشفت وسائل إعلام كردية عن دورات تقودها النساء لتدريس الأطفال والمراهقين، فكر تنظيم “داعش”.

أثر برس

اقرأ أيضاً