أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

أمريكا تنشئ قاعدة عسكرية جديدة في سوريا

by Athr Press Z

 

تعمل قوات “التحالف الدولي” على توسعة قواعدها العسكرية في مناطق تواجد “قوات سوريا الديمقراطية” وإقامة قواعد جديدة في مدينة منبج شمالي سوريا، بالتزامن مع سلسة زيارات قام بها مسؤولون أمريكيون إلى منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي في الفترة الأخيرة.
وأفاد “المرصد” المعارض بأن قوات “التحالف الدولي” تواصل أعمال توسعة مطار “الشدادي” في ريف الحسكة الجنوبي الخاضع لسيطرة “قسد”، إذ جلبوا نحو 150 شاحنة تحمل معدات وأسلحة ومواد بناء لتوسعة المطار وتزويده بالحماية وزيادة معداته العسكرية، إضافة إلى توسيع مطار عين العرب في ريف حلب الشمالي الشرقي وقاعدته العسكرية في منطقة تل تمر في ريف الحسكة الشمالي الغربي.
وأكد “المرصد” أن “التحالف” ينوي إقامة قاعدة عسكرية كبيرة له في منطقة منبج غرب نهر الفرات في ريف حلب الشمالي الشرقي، وذلك بعد زيارة وفد من وزارتي الخارجية والدفاع الأمريكيتين.
ويتزامن توسيع القواعد العسكرية الأمريكية في سوريا مع الحديث عن عملية مرتقبة لـ”التحالف الدولي” عند قرية “هجين” في الرقة، إضافة إلى تأكيد مبعوث ترامب إلى سوريا السفير الأمريكي السابق في البحرين أن القوات الأمريكية ستبقى في مناطق شرق الفرات إلى أجل غير مسمى.

اقرأ أيضاً