أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

أمريكا تدمر قواعدها في سورية قبيل انسحابها والدفاع الأمريكية: قواتنا ستتجه إلى العراق

by Athr Press Z

أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أنه من المتوقع انتقال القوات الأمريكية التي يتم سحبها من مناطق  شمالي سورية إلى العراق.

ونقلت وكالة “رويترز” عن إسبر قوله: “إنه من المتوقع انتقال كل القوات التي تنسحب من شمال سورية، والتي يبلغ عددها نحو ألف جندي إلى غرب العراق”.

كما أكد إسبر أن وقف إطلاق النار مستمر وذلك بالرغم من الإعلان عن الكثير من الاستهدافات التركية لمناطق شمالي سورية “حسب زعمه”، حيث لازال العدوان التركي من عمليات للقصف وتوغل بري في بعض المناطق السورية مستمر في الشمال السوري دون أي تعليق من المسؤولين الأمريكيين حول هذا الخرق .

وشدد وزير الدفاع الأمريكي على أن انسحاب  القوات الأمريكية ماض على قدم وساق من شمال شرق سورية ، وقال: “إننا نتحدث عن أسابيع وليس أياماً، والخطة الحالية هي إعادة تمركز تلك القوات الأمريكية في غرب العراق”.

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام سورية رسمية، مساء أمس السبت، أن القوات الأمريكية دمرت الرادار التابع لها في قاعدة جبل عبد العزيز في ريف الحسكة الغربي قبل انسحابها.

كما أكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” إن القوات الأمريكية قامت أيضاً بتفخيخ مقراتها وتدميرها في قرية قصرك على طريق تل تمر – القامشلي تمهيداً لإخلائها.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الروسية: “إن القوات الأمريكية تركت قواعدها في قرية دادات في منبج، شمال شرقي سورية، وتحركت باتجاه الحدود العراقية”.

وأعلنت الإدارة الأمريكية مسبقاً عن قرار سحب قواتها من الشمال السوري، مشيرة إلى أنها لن تنسحب من سورية وإنما تعمل على إعادة تموضع قواتها في البلاد، في حين تعلن اليوم أنها ستنسحب من الشمال الشرق السوري بشكل كامل وستتوجه على العراق.

اقرأ أيضاً