أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

أمريكا تخرج صهاريج محملة بالنفط السوري المسروق باتجاه العراق

by Athr Press H

أخرجت قوات “التحالف الدولي” بقيادة أمريكا عدد من الصهاريج المحملة بالنفط السوري المسروق باتجاه الأراضي العراقية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا”، ظهر اليوم الجمعة، أن قوات الجيش الأمريكي قامت بإخراج رتلين مكونين من 70 آلية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، من بينها صهاريج محملة بالنفط السوري المسروق، وذلك باتجاه الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وأكدت الوكالة السورية أن الجيش الأمريكي قام بإخراج النفط السوري المسروق من قاعدة خراب الجير اللاشرعية بريف الحسكة السورية، باتجاه العراق.

كما نقلت الوكالة عن مصادر محلية من قرية السويدية، التابعة لريف اليعربية، أن أحد الرتلين الأمريكيين كان مؤلفاً من 44 آلية، تشكلت من ناقلات وصهاريج من النفط السوري المسروق، وكذلك برادات وعدد من المدرعات، في طريقها نحو الحدود السورية العراقية.

وأوضحت المصادر أن القوات الأمريكية أخرجت هذا الرتل من قاعدة خراب الجير، والتي تقع في منطقة المالكية، بالقرب من تلك الحدود المشتركة، حيث توجه الرتل الأمريكي إلى شمال العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي، لافتةً إلى أن الجيش الأمريكي قام بإخراج الرتل الثاني، ليلة أمس، والمؤلف من 26 آلية من المنطقة نفسها، تضم صهاريج محملة بالنفط المسروق، وشاحنات محملة ومغطاة، وهو الرتل الذي توجه ناحية الأراضي العراقية، أيضاً.

وتأتي هذه الخطوة استمراراً للسياسة التي تنتهجها الإدارة في أمريكا ضد سوريا، حيث قامت القوات الأمريكية في الـ 11 من الشهر الجاري، بإخراج رتل مكون من 24 شاحنة محملة بالقمح السوري المسروق أيضاً، وذلك من صوامع تل علو، بالإضافة إلى عدد من الناقلات المحملة والمغطاة، عبر المعبر نفسه إلى شمال العراق.

أثر برس

اقرأ أيضاً