أثر برس

الأربعاء - 17 أبريل - 2024

Search

طبّقي هذه الإرشادات للحد من ألم مفاصل اليد

by Athr Press H

يعد ألم اليد أحد أكثر أنواع الآلام في الجسم شيوعاً، ويشكو المُصاب من الألم والتورم وصعوبة تحريك مفاصل اليدين، ففي كل يد هناك مجموعة من المفاصل التي تعمل مع بعضها البعض لتتمكن من تحريك اليدين، كما أنّ هذه المفاصل هي المسؤولة عن جمع العظام مع بعضها البعض في الجسم.

وقد تكون من المناطق التي تتأثر بسرعة كبيرة من هنا قد يُصيبها الألم الشديد، وفي حال وصلت للالتهاب فعندها من المهم زيارة الطبيب لتزويدِك بأهم الإرشادات التي معها تتخلصين من المشكلة.

ونشر موقع “صحتي” مجموعة من العلاجات التي تخلصك من آلام مفاصل اليد، وهي:

-من المهم جداً القيام ببعض التمارين الرياضية المخصصة لهذه المنطقة، وذلك يفيد كثيراً للتخلص من آلام المفاصل خصوصاً إذا كنت تقومين بالكثير من الأعمال اليومية.

– هناك بعض الأعشاب التي يمكنك شربها للتخفيف من ألم مفاصل اليد إلا أنّها غير كافية، وبالتالي عليك دعم نظامك الغذائي بالأطعمة الغنية بالأوميغا 3 لأنّه من العناصر الأساسية التي تخلصك من الألم الذي تشعرين به.

– قد تكون الأدوية هي العلاج الأنسب لألم مفاصل اليد في حال استمرت، ولكن قبل القيام بذلك من المهم التوجه عند الطبيب المختص واستشارته، فقد ينصحك بأخذ حقن معيّنة أو القيام ببعض الخطوات الإضافية للتخلص من هذه الأوجاع.

أثر برس

اقرأ أيضاً