أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

ألمانيا على موعد مع موجة شديدة الحرارة ستسجل في كتب التاريخ!

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة، بأن ألمانيا على موعد مع موجة شديدة الحرارة لم تشهدها من قبل.

ووفقاً لموقع “القناة الأولى” الألمانية، فإن حسابات خبراء خدمة الطقس الألمانية، تفيد بأن يوم الخميس،  سيكون اليوم الأشد حرارةً تاريخياً في ألمانيا، وسط توقعات بأن تحطم درجات الحرارة جميع الأرقام القياسية.

أيضاً، تنبؤات خدمة الطقس الألمانية، توقعت بأن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية يوم الثلاثاء المقبل في ولاية زارلاند، ومنطقة موزيل تال في ولاية راينلاند بفالتس.

بدوره،  المتحدث باسم خدمة الطقس الألمانية أندرياس فريدريش، قال: إن “يوم الخميس، وفقاً للحسابات، ربما يكون أكثر أيام الأسبوع حرارةً في ألمانيا، ومن الممكن أن تصل درجة الحرارة إلى 41 درجة في مناطق الرور وكولونيا وموزيل وولاية زارلاند، في حين من المتوقع أن تصل إلى 40 درجة مئوية في منطقة راين ماين”.

وأفاد خبراء الطقس بأنه من المتوقع أن يتحطم الرقم القياسي لأعلى درجة حرارة في تاريخ ألمانيا، البالغ 40.3 درجة، والذي سُجل في مدينة كيتسينغين بولاية بافاريا.

وكان قد أضاف فريدريش: “إذا تحققت التوقعات، فإن موجة الحر هذه ستسجل في كتب التاريخ.. فضلاً عن أني لم أعايش شيئاً كهذا من قبل كخبير أرصاد جوية”.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة الشرق الأوسط تشهد في الفترة الحالية أيضاً موجة شديدة الحرارة، وسط توقعات بأن نشهد موجات أخرى في الأيام المقبلة، حيث تجاوزت درجات الحرارة في العاصمة السورية دمشق على سبيل المثال، الـ 38 درجة.

اقرأ أيضاً