أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

ألمانيا تودّع موسمها ونجمي البايرن

by Athr Press R

يتصارع بوروسيا دورتموند وهوفنهايم على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا وذلك ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين والأخيرة للبوندسليغا، بعد أن حسم بايرن ميونيخ بطولة الدوري الألماني لصالحه هذا الموسم.

واشتعل الصراع على المركز الثالث بعد الجولة الماضية التي تعادل فيها دورتموند مع مضيفه فولفسبورغ 1-1، بينما فاز هوفنهايم على منافسه في مباراة السبت فيردر بريمن 5-3.

ويدخل دورتموند مباراته الأخيرة في الدوري على خلفية سجال بين مدربه توماس توخيل والإدارة، وسط تقارير بأن مباراة بريمن قد تكون الأخيرة له على رأس الإدارة الفنية.

وتردد أن لوسيان فافر مدرب نيس الفرنسي في طريقه لخلافة توخيل، الذي قد ينتقل بدوره لتدريب باير ليفركوزن.

إلى ذلك، يتطلع مهاجم دورتموند الغابوني بيار – إيميريك أوباميانغ إلى انتزاع لقب الهداف من مهاجم بايرن ميونيخ، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي يتقدم عليه بهدف.

وسجل أوباميانغ 37 هدفاً لفريقه هذا الموسم في مختلف المسابقات، ما جعله محط اهتمام أندية عدة مثل تيانجين كوانجيان الصيني وباريس سان جيرمان الفرنسي. كما أن المهاجم البالغ من العمر 27 عاماً، أبدى مراراً رغبته في الدفاع عن ألوان ريال مدريد الإسباني.

وفي ظل تقارير عن احتمال مغادرة أوباميانغ مع نهاية الموسم، قال المدير الرياضي لدورتموند ميكايل تسورك في تصريح لصحيفة “بيلد” الألمانية “سنتحدث بالأمر في الأسابيع القليلة المقبلة”، علماً أن عقد اللاعب يمتد مع النادي الألماني حتى 2020.

ويخوض متصدر ترتيب الهدافين ليفاندوفسكي مباراة مع فريقه بايرن ميونيخ أمام فرايبورغ، والتي ستكون الأخيرة لنجمي النادي البافاري فيليب لام والإسباني تشابي ألونسو، ويختتما بها مسيرة مفعمة بالإنجازات على صعيد الأندية والمنتخبات.

وفي المقلب الآخر من الترتيب، يلتقي هامبورغ وفولفسبورغ في مواجهة مثيرة سيتحدد في نهايتها من سيخوض الملحق الفاصل مع ثالث بطولة الدرجة الثانية.

ويحتل فولفسبورغ المركز الخامس عشر برصيد 37 نقطة، بفارق نقطتين أمام هامبورغ، والفائز في المباراة سيضمن البقاء في دوري النخبة تلقائياً، في حين سيخوض الخاسر الملحق لتحديد مصيره، كما أن التعادل سيكون كافيا لفولفسبورغ.

وقال مدرب هامبورغ ماركوس غيسدول الذي لم يسبق لفريقه إن هبط إلى الدرجة الثانية “لدينا فرصة لانقاذ أنفسنا بالفوز على أرضنا.

وأكد نظيره أندريس يونكر في المقابل “أعتقد أنها سننجز المهمة”.

ويصارع هامبورغ للموسم الرابع على التوالي من اجل البقاء، علماً أنه خاض الملحق عامي 2014 و2015 ونجا بصعوبة في المرحلة الأخيرة الموسم الماضي.

وكان دارمشتات واينغولشتات هبطا إلى الدرجة الثانية، وهما يلعبان السبت مع بوروسيا مونشنغلادباخ وشالكه.

 

اقرأ أيضاً