أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

أكثر من 7 آلاف شخص تلقوا جرعة معززة.. الصحة: مليون و100 ألف شخص تلقوا لقـ.ـاح كـ.ـورونا بشكل كامل

by Athr Press B

أفادت مديرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتورة رزان الطرابيشي، بأن عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا بشكل كامل وصل إلى مليون و100 ألف شخص.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية، فإن د.الطرابيشي أوضحت أن عدد من تلقوا الجرعة الأولى بلغ مليون و900 ألف، فيما بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا جرعة داعمة معززة أكثر من 7 آلاف شخص.

وأكدت الطرابيشي أن اللقاح متوفر وآمن بمختلف أنواعه ولا تزال الوزارة تقدمه بشكل مجاني عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة التي خصصتها للراغبين في الأماكن العامة وللعاملين في الوزارات والمؤسسات التابعة لها، مشيرة إلى أنه يتم العمل على وضع بعض النقاط الثابتة لتقديم اللقاح بشكل مستمر في أماكن التجمعات الكبيرة كالجامعات والحدائق.

ولفتت إلى أن الانخفاض في عدد الإصابات المسجلة رسمياً لا يعني انتهاء الجائحة ولان تلقي اللقاح هو السبيل الوحيد للتخفيف من شدة الإصابة وأعراضها والتقليل من انتشار الفيروس، مبينة أن جميع الدول التي حدت من إجراءات التلقيح قاربت نسبة التلقيح فيها 80% من السكان.

وكانت مديرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتورة رزان الطرابيشي، قد ذكرت أن الإصابات بفيروس كورونا منخفضة حالياً ولكن هذا لا يعني الاستقرار فيها، ويجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع ارتفاع الإصابات بمتحورات الفيروس.

يشار إلى أن وزارة الصحة خصصت أكثر من 967 مركز ومستشفى، إضافة إلى 200 فريق جوال في القرى والمناطق التي لا توجد فيها مراكز صحية في المحافظات لتقديم اللقاح ضد كورونا.

أثر برس

اقرأ أيضاً