أثر برس

الأربعاء - 17 أبريل - 2024

Search

أكثر من 300 حريق في السويداء ووفاة مواطن ساعد في إخمادها

by Athr Press G

خاص || أثر برس اندلع خلال شهر أيار أكثر من ٣٠٠ حريق في السويداء التهمت نيرانها آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية مسببة خسائر كبيرة في المحاصيل من قمح وشعير إضافة إلى الكروم وأشجار الزيتون واللوزيات، فضلاً عن وفاة مواطن حاول مساعدة رجال الإطفاء في إخماد الحرائق خلال الـ ٤٨ساعة الماضية والتي سجلت فيها أعنف الحرائق منذ بداية الشهر.

عماد غنام ضابط في فوج إطفاء السويداء قال في تصريح لمراسلة “أثر برس”: “إن الأيام القليلة الماضية شهدت أعنف الحرائق في المحاصيل الزراعية حيث التهمت النيران على مدار يومين كاملين، آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية  في قرى الريف الغربي في السويداء، الممتدة في قرى داما ونجران وجرين ولبين وعريقة، رغم استنفار أهالي تلك الأراضي لإخماد الحرائق ومساعدة الدفاع المدني”.

وأضاف الضابط غنام أنه بعد أن تم إخماد الحريق تبين وجود جثة تعود لأحد المواطنين الذي توجه للمساعدة.

وذكر أن أكثر الحرائق مفتعلة بسبب قيام الأهالي بإشعال الخصاب في الحقول وبعضها بسبب رمي أعقاب السجائر والبعض بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

كما وجه غنام نداء للمواطنين بضرورة الحذر والانتباه والتواصل مع فوج الإطفاء في حال أرادوا إشعال الخصاب في الحدائق وأمام منازلهم وفي حقولهم لتكون آليات الإطفاء متواجدة في حال انتشرت النيران.

وسجل خلال شهر أيار المنصرم عدد كبير من الحرائق تجاوز الـ ٣٠٠ حريق بين احتراق منازل وسيارات وحقول.

جمانة حمدان – السويداء

اقرأ أيضاً