أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

أكثر من 30 شاحنة أمريكية تدخل إلى القواعد غير الشرعية في ريف الحسكة

by Athr Press Z

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي المزيد من التعزيزات العسكرية إلى قواعدها العسكرية المنتشرة بطريقة غير شرعية في ريف الحسكة الشمالي.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصادر أهلية في الحسكة أن الاحتلال الأمريكي أدخل أمس الاثنين، 36 شاحنة محملة بمعدات ومواد لوجستية وإحداها تحمل مدرعة عسكرية، من العراق إلى محافظة الحسكة عبر معبر الوليد غير الشرعي، واستقرت في قاعدة تل بيدر غير الشرعية في ريف الحسكة الشمالي الغربي.

وأضافت المصادر أن الاحتلال الأمريكي أدخل رتلاً مكوّناً من 20 آلية من شاحنات وبرادات وناقلات برفقة عدد من المدرعات العسكرية نوع “همر”، عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى مطار الجفال في منطقة اليعربية في ريف الحسكة الشرقي.

وكانت قوات الاحتلال الأمريكي قد أدخلت خلال الأشهر القليلة الفائتة مئات الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية، لتعزيز وجودها اللاشرعي في منطقة الجزيرة السورية.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي ركزت وجودها غير الشرعي بالقرب من حقول النفط السورية شرقي الفرات، وذلك بعدما دخلت إلى تلك المناطق بطريقة بذريعة محاربة تنظيم “داعش”، حيث تم الكشف فيما بعد عن الكثير من الوثائق التي تؤكد وجود تعاون بين التنظيم والاحتلال الأمريكي، إلى جانب وجود مسلحين من التنظيم باتوا يعملون في صفوف ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” المدعومة أمريكياً.

أثر برس

اقرأ أيضاً