أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

أكثر من 30 خرقاً في إدلب والجيش ينفذ قصفاً مكثفاً على مواقع المسلحين

by Athr Press Z

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا عن رصده 34 انتهاكاً من جانب المسلحين في منطقة “خفض التصعيد” في إدلب شمال غربي سوريا.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة اللواء البحري فاديم كوليت في بيان له أمس الجمعة: “إن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” في سوريا نفذوا 21 عملية قصف في محافظة إدلب و6 عمليات في محافظة اللاذقية و5 عمليات في حماة وعمليتين في حلب”.

وفي وقت سابق، ذكر المركز الروسي أن الجماعات المسلحة المتواجدة في المنطقة نقلت مسلحيها ومدرعات إلى قريتين داخل محافظة إدلب، وتم تكثيف الهجمات ضد مواقع القوات السورية انطلاقاً منهما.

من جهته، أفاد “المرصد” المعارض بأن مسلحي “الفتح المبين” استهدفت مواقع عسكرية في قرى ناحية جورين في سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، حيث استهدفت بالصواريخ نقاط للجيش السوري على محور قريتي فورو والبحصة.

وفي الوقت ذاته، أفاد”المرصد” بأن الجيش السوري نفّذ قصفاً صاروخياً على مواقع للمجموعات المسلحة في قرى السرمانية والقرقور وقسطون بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، مشيراً إلى مقتل عنصر من منظمة “الخوذ البيضاء” جراء الاستهداف، كما استهدف الجيش السوري مواقع المسلحين في قرية الزيارة في الجهة المقابلة لتلك القرى، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية.

أثر برس

اقرأ أيضاً