أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

أكثر من 200 أسرة لجأت إلى ريف دمشق بعد الزلزال.. مصدر بالمحافظة لـ “أثر”: تم التوجيه لتأمين السكن لهم

by Athr Press B

خاص|| أثر برس كشفت عضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة ريف دمشق د.آلاء الشيخ، في حديث لـ “أثر” أن المحافظ وجه كل رؤساء المجالس المحلية لاستقبال أي عائلة من منكوبي الزلزال تأتي إلى ريف دمشق.

وأكدت الشيخ أن المحافظ وجه أيضاً لتأمين بيوت للعائلات المنكوبة، في حال لم يكن لديهم مأوى أو أقارب، يستأجر المجلس المحلي منازلاً بالتنسيق مع الجمعيات والهلال الأحمر الذي قدم مساعدات سواء كانت غذائية أم صحية.

ولفتت الشيخ في حديثها مع “أثر” إلى أن هناك أسراً راجعتهم وتمت معالجة أوضاعهم بالتعاون مع المجالس المحلية بتوجيهات محافظ ريف دمـشق.

وكانت عضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة ريـف دمشق د.آلاء الشيخ، قد ختمت كلامها لـ “أثر” قائلة: “وفق الإحصائيات الحالية لدينا أكثر من 200 أسرة لجأت إلى ريف دمشق وحالياً نتأكد من صحة البيانات والوثائق التي لديهم”.

وفي وقت سابق، أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤون الاجتماعية في محافظة دمشق قيس رمضان، لـ “أثر” أنه لا توجد إحصائيات نهائية ودقيقة بعدد الوافدين إلى العاصمة من المحافظات المنكوبة، مضيفاً: “الإحصائيات ليست دقيقة ولا كبيرة بنفس الوقت، هم بحدود 200 ـ 300 أسرة وجميعهم مقيمين لدى أقربائهم لأننا لم نفتح مراكز إيواء ولم تقتض الضرورة لذلك، والإحصائيات التي نعتمدها تكون بوساطة المخاتير والجمعيات”.

دينا عبد ــ دمشق

اقرأ أيضاً