أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

أكثر من 100 طن مساعدات سورية لإقليم دونباس.. مصادر “أثر”: المساعدات هي حمضيات وألبسة أطفال

by Athr Press G

خاص || أثر برس بدأت حملة أهلية في مدينتي محردة والسقيلبية بريف حماة الغربي لجمع مساعدات إنسانية وإرسالها إلى أطفال إقليم دونباس.

ويقول أحد سكان مدينة محردة لـ “أثر” إن الحملة بدأت منذ أيام وتم جمع ما يقارب 113 طن مساعدات عبارة عن فواكه وألبسة أطفال، حيث تم جمعها بالتعاون مع عدة فعاليات أهلية ومحلية في المنطقة.

بوقت أكد “جورج” من سكان مدينة السقيلبية وأحد القائمين على المبادرة أن الحملة شارك بها المئات من أهالي المدينة وذلك لمساعدة الأهالي والأطفال الذين يتعرضون لحصار في أوكرانيا، حيث تم جمع كميات من الفواكه وألبسة الأطفال وبعض المواد الغذائية وإرسالها إلى قاعدة حميميم العسكرية بعد التنسيق بين الجهات المعنية في سوريا والقاعدة، حيث أرسلت الشحنة منذ يومين إلى أهالي منطقة دونباس بأوكرانيا.

يذكر أن مزارعي الحمضيات في سوريا، وخاصة المنطقة الساحلية في السنوات الأخيرة، يعانون من خسائر كبيرة نتيجة عدم القدرة على تصريف الموسم، وخلال الشهرين الماضيين، أعلنت الحكومة استنفارها لوضع خطة لتسويق موسم الحمضيات، بعد عزوف عدد كبير من المزارعين عن قطف ثمارهم بسبب تدني ثمنها وارتفاع أجور النقل وتسويقها، وآخر هذه الحلول كان قبل شهرين، عندما طلبت وزارة التجارة وحماية المستهلك من معامل العصائر شراء الحمضيات واستخدامها.

أكثر من 100 طن مساعدات سورية لإقليم دونباس بأوكرانيا

أكثر من 100 طن مساعدات سورية لإقليم دونباس بأوكرانيا

اقرأ أيضاً