أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

أكبر أفرادها لم يتجاوز 22 عاماً.. القبض على عصابة تمتهن السرقة في اللاذقية

by Athr Press H

أعلنت وزارة الداخلية عن إلقاء القبض على عصابةً مؤلفةً من 4 أشخاص، تمتهن سرقة الأكبال الكهربائية والهاتفية في مدينة اللاذقية.

وأوضحت الوزارة أن إحدى دوريات ناحية الهنادي باللاذقية تمكنت من إلقاء القبض على عصابة أقدموا على سرقة الأكبال الكهربائية والهاتفية بمنطقتي صنوبر جبلة وشامية المهالبة وهم (م-م) مواليد 1998، (ح–ا) مواليد 1999، (ع–ش) مواليد 2002، (ج–ا) مواليد 2003.

وكشف التحقيق أن بعضهم من أرباب السوابق وبحقهم نشرات شرطية وإذاعات بحث بجرائم سرقة.

وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على سرقة أكثر من 20 خط هاتف وكهرباء من الشبكة الرئيسية وبعض المحولات الكهربائية بالاشتراك مع شخص آخر متواري ليلاً وتوزعت السرقات على اتستراد جبلة – اللاذقية وقرى ومزارع متعددة تابعة لناحية الهنادي ومركز جبلة الخارجي.

كما اعترفوا بإقدامهم على ترويع وإرهاب أهالي المدينة الذين اكتشفوا أمرهم، وذلك أثناء سرقتهم أكبال هاتفية بقرية (تلارو) بناحية الفاخورة وقيامهم برمي قنبلتين على الأهالي ثم لاذوا بالفرار مما أدى لإصابة عدد من الأهالي بشظايا تم إسعافهم إلى مشافي اللاذقية.

واعترفوا أيضاً بسلب وسرقة عدد من الدراجات النارية على اتستراد اللاذقية – الحفة وبيع المسروقات وتقاسم ثمنها فيما بينهم.

وذكرت الوزارة أن قيمة المسروقات قدرت بمئات الملايين، مشيرةً إلى أن التحقيقات مازالت جارية والأبحاث مستمرة وسيتم تقديمهم للقضاء أصولاً.

أثر برس 

اقرأ أيضاً