أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

أفران الحسكة متوقفة لليوم الرابع على التوالي.. قسد تحرم المدنيين من 18 ألف ربطة خبز يومياً

by Athr Press R

لليوم السابع عشر على التوالي تواصل “قسد” حصار مركز مدينة الحسكة وحيي طي وحلكو في القامشلي بريف الحسكة الشمالي الشرقي، ما يحرم نحو 100 ألف مدني من المواد الأساسية.

عضو المكتب التنفيذي لقطاع الاقتصاد والتجارة سطم الهويدي قال في تصريح لوكالة “سانا” الرسمية أن مخبز الحسكة “متوقف عن العمل نتيجة منع وصول مادة الطحين إلى المخبز من الميليشيات التي تفرض حصاراً شاملاً على مركز مدينة الحسكة وحيي طي وحلكو بالقامشلي وحرمانهم من المواد الغذائية والتموينية والمحروقات”.

وأشار مدير مخبز الحسكة الأول علي الدماس إلى أنه “لليوم الرابع على التوالي يتوقف إنتاج الخبز ما أثر بشكل كبير في حياة المواطنين من خلال حرمانهم من 18 ألف ربطة خبز يومياً للأهالي في مركز المدينة والأحياء المجاورة مطالباً المنظمات الدولية والإنسانية والأطراف المعنية التدخل لمنع مأساة إنسانية والضغط على الميليشيا لإدخال مادتي الطحين والوقود لإعادة عمل مخبز الحسكة الأول والأفران الخاصة”.

إلى ذلك قالت قناة “الإخبارية” أن حصار “قسد” في الحسكة لم يقتصر على الطحين والمواد الغذائية حيث تمنع إدخال صهاريج المياه إلى أحياء الحسكة لليوم الثالث على التوالي.

وفرقت ميلشيات “قسد” يوم الأربعاء الفائت، عبر إطلاق الرصاص، تظاهرة احتجاجية وسط مدينة الحسكة، في تصعيد جديد، وحاول المحتجون كسر الحصار على المربع الأمني في المدينة، وسط هتافات منددة بـ “قسد” التي تمنع دخول المواد الغذائية والتموينية إلى مركز المدينة منذ بدء الحصار.

أثر برس

اقرأ أيضاً