أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

أوغلو: سبب معظم الأزمات الاقتصادية في تركيا هو قضايا الفساد المتورط بها أردوغان

by Athr Press Z

أعلن رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو، أن سبب معظم الأزمات المالية والاقتصادية التي تعاني منها تركيا الآن، هو قضايا الفساد الكبيرة المتورط بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأكد أوغلو، اليوم الاثنين في حديث للصحفيين، أنه يؤيد اقتراح رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو، فيما يتعلق بتشكيل لجنة برلمانية للتحقيق بالثروة الشخصية لأردوغان وأفراد عائلته إلى جانب بقية رؤساء الأحزاب السياسية الحاليين والسابقين وقال: “نحن على استعداد لدعم أي مشروع في هذا الاتجاه من أجل دولة شفافة ونزيهة بعد عشرات القصص التي تتحدث عن تورط أردوغان وأفراد عائلته في قضايا فساد خطيرة جداً على الصعيدين الداخلي والخارجي”.

وشدد كليتشدار أوغلو، على أن حديث الإعلام عن مساومات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره التركي أردوغان، في موضوع ثروة الأخير يشكل إهانة مباشرة لكرامة الدولة والأمة التركية.

وفي هذا السياق، شهدت مدينة إسطنبول التركية أمس مظاهرة كبيرة ضد سياسات أردوغان الداخلية والخارجية والانتهاكات التي تمارسها الحكومة بحق الشعب التركي.

ومن بين القضايا التي تم الكشف عن تورط أردوغان بها، هي العلاقات الوثيقة التي تربطه مع تنظيم “داعش” المدرج على قائمة “الإرهاب” العالمية والمساعدات التي يقدمها له هو وعائلته.

أثر برس

اقرأ أيضاً