أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

أغلبهم من الفرع العلمي.. تربية دمشق لـ “أثر”: 3740 طلب اعتراض من طلاب الثانوية العامة خلال 3 أيام

by Athr Press B

خاص|| أثر تستمر مديرية الامتحانات في مدينة دمشق بتلقي الاعتراضات من الطلاب الراغبين بإعادة تدقيق مجموع علاماتهم في مختلف المواد لليوم الثالث على التوالي.

حيث بلغ عدد طلبات الاعتراض اليوم الخميس 840 طلب، بحسب ما أوضحه مدير الامتحانات في مديرية تربية دمشق محمد صفية لـ “أثر”.

وبيّن صفية أن المديرية لاتزال تتلقى الاعتراض من الطلاب الذين صدرت نتائجهم قبل عدة أيام، مشيراً إلى أنها تستقبل الطلبات يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وإلى ما بعد الثانية ظهراً حسب كثافة الطلاب.

وذكر صفية لـ “أثر” أن نتائج الاعتراضات على المواد ستظهر في الرابع من شهر آب المقبل أي قبل بداية الدورة التكميلية ويتبين من خلالها نسبة المستفيدين من الاعتراضات والمواد التي اعترضوا عليها.

وأمس، كشف مدير الامتحانات في مديرية تربية دمشق محمد صفية لـ “أثر” أن عدد الاعتراضات المقدمة من طلاب وطالبات الثانوية العامة بفروعها العلمي والأدبي بلغ 2900 اعتراض خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، وبالتالي يكون عدد طلبات الاعتراض منذ بداية فتح المجال أمام الطلاب لاعتراضهم على المواد التي يشككون بدقة العلامة فيها، أي من الثلاثاء ولغاية اليوم 3740 طلب.

وخلال جولة لمراسلة “أثر” في مديرية الامتحانات (مكان تقديم الاعتراضات) تبين أن أغلب المعترضين هم طلاب الفرع العلمي وخاصة في مادتي الفيزياء والرياضيات فأغلبهم خسروا درجاتهم في هاتين المادتين حيث تحدث أيهم (طالب بكالوريا علمي) لـ “أثر” أنه تفاجأ بعلامة الفيزياء التي خسر منها 10 درجات و8 درجات في الرياضيات، مبيناً أنه سيكمل عليهم في الدورة التكميلية في حال لم تكون نتيجة الاعتراض التي تقدم بها لصالحه.

بينما بيّن صديقه عامر (بكالوريا علمي) أنه قدم اعتراض على مادتي الكيمياء والرياضيات لأنه كان متأكداً أنه سيأخذ علامة شبه تامة في الكيمياء لكنه تفاجأ بأن علامته على الحد فقط لذلك قدم اعتراض لإعادة جمع للعلامات فربما كان المدقق قد غفل عن جمع علامة سؤال معين، بحسب تعبيره.

وأشار عدد من الطلاب إلى أن أسئلة الرياضيات للبكالوريا العلمي كانت صعبة للغاية لدرجة أن أكثر من 60%من الطلاب في حال لم يعترضوا سيقدمونها في الدورة التكميلية.

وكان مدير الامتحانات في مديرية تربية دمشق محمد صفية أوضح أمس، أن المجال مفتوح لتقديم الاعتراضات لمدة 5 أيام بدءاً من اليوم الذي يلي صدور النتائج “أي من الثلاثاء ولغاية السبت”؛ مشيراً إلى أنه يجب تقديم طلب رسمي موضوع عليه طابع مالي وطابع نقابة المعلمين وطابع الهلال الأحمر إضافة إلى رسم مقداره 1300 ليرة مع كتابة الاسم الثلاثي والفرع واسم المادة المعترض عليها ورقم الاكتتاب ليصار إلى إدخالها للحاسب ومعالجتها.

يذكر أن نتائج الثانوية العامة بفروعها المختلفة صدرت في السابع عشر من الشهر الجاري بنسبة نجاح وصلت إلى 66% للعملي و68%للأدبي.

دينا عبد

اقرأ أيضاً