أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

5 أعراض لا تتجاهليها خلال فترة الحمل.. تعرفي عليها

by Athr Press B

أوضح الأطباء أن هناك بعض العلامات والأعراض التي تظهر وتشعر بها المرأة خلال فترة الحمل يجب أن لا تهملها أبداً، لأنّها قد تشكّل خطراً على الأم والجنين.

أبرز هذه العلامات والأعراض هي ما يلي:

ـ آلام حادة في البطن:

ذكر الأطباء أنه كلّما نما الجنين في رحم الأم، كلّما شعرت المرأة الحامل بالوخز في هذه المنطقة، وهذا أمر طبيعي تماماً، ولكن، في حال كان الشعور بالوخز قوياً جداً وامتدّ حتى كف يديك، فقد يكون ذلك علامة لأخذ الحيطة والحذر لأنّها من أعراض الركود الصفراوي عند الحامل.

ـ العطش الشديد:

إذا كنت تشعرين بالعطش الشديد، لدرجة الانزعاج في الثلث الثاني أو الثالث من الحمل، عليك استشارة الطبيب لأنّ ذلك قد يدل على بداية إصابتك بسكري الحمل، أمّا الأعراض الأخرى لهذا المرض فهي: الرغبة في التبوّل باستمرار والتعب الدائم.

ـ انتفاخ الوجه واليدين:

تشكو النساء الحوامل عادةً، من انتفاخ الكاحلين أو القدمين خلال فترة الحمل ولكن ماذا عن انتفاخ الوجه واليدين؟ هل كنت تعلمين أنّها من أعراض تسمم الحمل؟ لذلك ينصح الأطباء باستشارة الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة.

ـ  الصداع الدائم:

تشعر أغلبية النساء الحوامل بالصداع خلال الأشهر الستة الأولى من الحمل، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحصل خلال الحمل، لكن إن كان الصداع قويّاً جدّاً واستمرّ ما بعد الشهر السادس من الحمل، فقد يدل ذلك على مشاكل خطيرة في ضغط الدم.

ـ آلام في أسفل الظهر:

ألم الظهر أمر شائع جدّاً عند النساء الحوامل، ولكن إذا كنت تشعرين بهذا الألم نفسه عند التبول، يجدر بك إذاً استشارة الطبيب لأن هذه العلامات قد تعود إلى التهاب في المسالك البولية.

اقرأ أيضاً