أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

“أعدم عنصراً في الجيش السوري رمياً بالرصاص”.. بدء محاكمة لاجئ سوري في هولندا متهماً بعدة جرائم

by Athr Press B

أصدرت الحكومة الهولندية قراراً يقضي بمحاكمة لاجئ سوري، وذلك بتهمة ارتكابه جرائم حرب في بلده سوريا، فضلاً عن انضمامه إلى “جبهة النصرة”.

حيث ستحاكم محكمة “لاهاي” الهولندية، لأول مرة، لاجئاً سورياً، يدعى “أحمد أبو خضير”، ويبلغ من العمر 49 عاماً، بتهمة تنفيذ إعدام في سوريا، وفقاً لوكالة “نوس” الهولندية.

وكان “أبو خضير” متزعماً لإحدى كتائب “النصرة”، وخبير بالمتفجرات المحلية الصنع والسيارات المفخخة، وفي عام 2014 هرب إلى هولندا، لينتهي المطاف به في مدينة كابيل مع عائلته.

وحسب الوكالة المذكورة أعلاه، فإن الشرطة الهولندية تعقبت “أبو خضير” بعد تلقيها معلومات من ألمانيا، حيث كان يتم إجراء تحقيق مع أعضاء آخرين من كتيبته، كما أن الشرطة الألمانية حصلت على إفادات شهود ضد المشتبه به، لتتابع هولندا التحقيق في قضيته.

وأوضحت النيابة العامة الهولندية، بدورها، أن ماضي اللاجئ كان قاتماً، قبل رحلته إلى هولندا، إذ كان أحد قادة “جبهة النصرة” في سوريا، ويشتبه بارتكابه لجرائم حرب وإرهاب بما فيها إعدامات ميدانية.

يذكر أن اللاجئ المتهم، في أرشيفه عدة جرائم، مثل إعدامه عنصراً في الجيش السوري رمياً بالرصاص.

يشار إلى أن الشرطة الهولندية ألقت القبض على “أبو خضر” في أيار 2019، وبحسب ممثلو الادعاء فإنه، يعيش في هولندا منذ عام 2014 وحصل على تصريح لجوء مؤقت.

أثر برس

اقرأ أيضاً