أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

أعداد المصابين تزداد في بعض الدول العربية.. آخر مستجدات فيروس كورونا حول العالم

by Athr Press B

يستمر فيروس كورونا والمعروف باسم “كوفيد 19” بالانتشار حول العالم متسبباً بآلاف الضحايا والإصابات، خاصة في الصين.

ووصل الفيروس إلى بعض الدول العربية، حيث أعلنت وزارة الصحة العراقية عن تسجيل أول إصابة بالفيروس لشاب في العاصمة العراقية بغداد، ليصل بذلك أعداد المصابين في عموم العراق إلى 6، وفقاً لموقع “السومرية نيوز”.

وبينت الصحة العراقية أنه تم وضع المصاب في إحدى مستشفيات بغداد وتم الحجر عليه، وحالته الصحية جيدة.

وقررت السلطات الرسمية في العراق تعطيل الدوام الرسمي بالمدارس والجامعات لعشرة أيام بدءاً من الغد، بالإضافة إلى إغلاق الأماكن العامة متل “السينما والمقاهي والنوادي والمنتديات الاجتماعية..” وذلك على خلفية انتشار فيروس كورونا، وجاء في القرار أيضاً منع سفر المواطنين إلى الصين وإيران واليابان وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وسنغافورة، وإيطاليا، والكويت، والبحرين باستثناء الوفود الرسمية والأجنبية والهيئات الدبلوماسية.

بدورها، وزارة الصحة الكويتية أعلنت اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في البلاد إلى 43 شخص، وجميعهم في العزل الصحي ويتلقون الرعاية الصحية اللازمة.

وقرر مجلس الوزراء الكويتي “استقدام فريق طبي عالمي متخصص عن طريق منظمة الصحة العالمية بالسرعة الممكنة للاطلاع على كافة الإجراءات التي يتم اتباعها على مختلف الأصعدة في مواجهة هذا الوباء الخطير، وتقييم هذه الإجراءات والتدابير وتقديم النصائح والاقتراحات لتصحيح ما يستوجب التصحيح أو مباركة هذه الإجراءات”.

وأفادت شركة الخطوط الجوية الكويتية بإرسال طائرة خاصة إلى إيطاليا لإجلاء المواطنين الكويتيين من البلاد، على خلفية تفشي فيروس كورونا في إيطاليا.

وبالنسبة للبحرين، فقد ارتفع عدد المصابين بالفيروس إلى 33، فيما أعلنت شؤون الطيران المدني، عن تعليق جميع الرحلات القادمة والمغادرة مع العراق ولبنان حتى إشعار آخر.

من جهتها، السعودية قررت تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً، وذلك كإجراء احترازي على خلفية انتشار فيروس كورونا.

وفي لبنان تم تأكيد وجود إصابة ثانية بفيروس كورونا، حسب ما ذكرته وزارة الصحة اللبنانية أمس الأربعاء.

وإيران أعلنت اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد الوفيات جراء كورونا إلى 22 حالة، فيما وصل عدد الإصابات بالفيروس لـ 245 إصابة مؤكدة.

وبالنسبة للدول الأوروبية، فقد أعلنت سلطات الصحة الرومانية، اليوم الخميس، عن أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد، فيما سجلت النرويج والدنمارك أول إصابة بالفيروس.

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في إيطاليا 374 شخصاً، توفي 12 منهم.

من جهة ثانية، أفاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس الأربعاء، بأنه تم تسجيل 15 حالة إصابة بفيروس كورونا في أمريكا، فيما عيّن نائبه مايك بنس مسؤولاً عن ملف مكافحة الفيروس.

وكانت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الصين، ارتفعت اليوم الخميس إلى 2744 حالة، فيما ارتفع عدد المصابين إلى ما يقارب الـ 78500.

أثر برس

اقرأ أيضاً