أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

أطعمة يجب أن تبتعدي عنها أثناء الحمل للحفاظ على الجنين!

by Athr Press B

أكد موقع “Bright Side” الأميركي وجود أطعمة ومشروبات غير آمنة للاستهلاك خلال فترة الحمل لدى النساء.

وتحدث الموقع المذكور عن الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها للحفاظ على صحة المرأة الحامل وجنينها، وهي:

ـ أنواع معينة من الأسمالك وخاصة الأسماك التي تُعرف باحتوائها على مستويات عالية من الزئبق مثل سمك القرش وسمك التونة كبيرة العين، وذلك لأن الزئبق يتسبب في مشكلات بالنمو والمخ لدى الأطفال الرضع، أيضاً يجب الابتعاد عن أسماك الأنهار المجاورة للمصانع الكبرى ومصادر التلوث.

_الجبن الطري مثل جبنة الفيتا والأجبان التي تصنع من حليب غير مبستر، والحل تناول هو تناول الجبن الصلب مثل الجُبن السويسري أو الشيدر، أو تناول الجُبن الطري إذا كنتِ متأكدةً 100% أنه مصنوع من حليب مبستر.

ـ الكثير من الكافيين لأن الإفراط فيه يرتبط بنقص أوزان الأطفال الرضع عند الولادة والولادة المبكرة، وحتى الإجهاض؛ ولذلك من المهم أن تضبطي جرعة الكافيين التي تتناولينها، لذلك يجب الاكتفاء بالمياه والعصائر لطبيعية.

ـ اللحوم حيث ينبغي لكِ أن تتجنبي كل أنواع اللحوم الجاهزة للأكل، التي تعرف أيضاً باللحوم الباردة، إذ يمكنها أن تحتوي على بكتيريا الليستيرية المسببة للمشكلات، التي نتحدث عنها كثيراً، تشمل هذه اللحوم كلاً من اللانشون، والسلامي، والبسطرمة، والببروني، والهوت دوغ، وإذا كنتِ لا تزالين تريدين إشباع رغباتكِ، يجب أن تطهي هذه اللحوم حتى الغليان، في درجة 165 فهرنهايت تقريباً.

ـ شاي الأعشاب والمكملات العشبية الأخرى، حيث نعتبر جميعاً أن الأعشاب تُعد من أكثر الأغذية الصحية على كوكب الأرض، وهذا صحيح في معظم الأحيان، ولكن هناك أعشاب معينة استُخدمت لقرون في إجهاض الحمل ولسوء الحظ ما زالت تحمل التأثير ذاته.
لذلك يجب قراءة معلومات عن كل عشب تريدين استهلاكه في مشروبِ أو بأي طريقة أخرى، ورغم ذلك قد يكون من الأفضل أن تبتعدي عن تناول خلطات الأعشاب الجاهزة الموجودة في المطاعم والمتاجر، وتناولي بدلاً من ذلك كوباً آمناً من الشاي الأخضر أو الأسود.

وأخيراً نصح الأطباء بالابتعاد عن المشروبات الكحولية وذلك لأنها تصل عبر المشيمة إلى الجنين، وبالتالي إنها تؤثر على نمو الخلايا وأضرار أخرى.

وختم الموقع مقاله مذكّراً المرأة أنه في أثناء الحمل “يقل تركيزكِ بسبب عوامل عدة، لذلك خذي حذركِ في أثناء القيادة، وتأكدي من الجلوس على بُعد 4 بوصات على الأقل من عجلة القيادة”.

اقرأ أيضاً