أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

أطعمة لا غنى عنها لمن تجاوزوا الخمسين من عمرهم

by Athr Press B

أكد الخبراء أنه إذا وصلتم للخمسين من عمركم، يجب عليكم اختبار طعامكم بحكمة أكثر.

وأوضح الخبراء أنه في سن الخمسين لن يكون الجسم قادراً على معالجة الوجبات بنفس سرعة سن العشرين.

ولفت الخبراء إلى وجود أطعمة مفيدة جداً يجب على الأشخاص الذين أصبحوا في الـ50 من العمر، أن يتناولوها، نذكر منها:

ـ التفاح:

لأنه يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وضغط الدم والكولسترول، فضلاً عن أنه مصدر جيد لفيتامين C والبوتاسيوم والألياف ومضادات الأكسدة.

ـ الجزر:

لأنه يلعب دوراً كبيراً في العناية بالبشرة والبصر وصحة الفم وتنظيم الكوليسترول وضغط الدم، وتجنب أمراض القلب والأوعية الدموية، كما يقوي جهاز المناعة ويساعد في الهضم، وصولاً للوقاية من السرطان.

ـ المكسرات:

في سن الخمسين عليك أن تنسى الشيبس والبسكويت، وتستعيض عنها بالجوز أو اللوز أو البندق أو الفول السوداني، فالمكسرات غنية بالبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية، فضلاً عن مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن.

ـ الشوكولا الداكنة:

فهي تساعد في خفض ضغط الدم والكولسترول، وتمنع أمراض القلب، وتحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس وتحسن وظائف الدماغ.

ـ المشمش:

المشمش الطازج أو المجفف وجبة خفيفة مثالية للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً، فهو يحتوي على فيتامين E الذي يعتبر مضاداً قوياً للأكسدة، كما يحتوي على الحديد الذي يساعد في علاج فقر الدم.

الفراولة:

تمتاز الفراولة بأنها مليئة بفيتامين C الذي يعد مضاداً قوياً للأكسدة ويمنع الشيخوخة، كما أنها غنية بالألياف وتساعد على تقليل الكولسترول وتحسين صحة القلب.

ـ الأفوكادو:

وذلك بفضل احتوائه على دهون أحادية غير مشبعة تناسب قلب من هم في سن الخمسين، فهو يحتوي على 20 عنصراً من الفيتامينات والمعادن، فضلاً عن البوتاسيوم والنحاس.

اقرأ أيضاً