أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

أطعمة تحفز المخ على إفراز هرمون السعادة

by Athr Press B

كشف الخبراء عن أهم الأطعمة المحفزة على إفراز هرمون السيروتونين أي هرمون السعادة.

حيث أوضح الخبراء أن السيروتونين، هو ناقل عصبي يفرزه المخ، لتحسين الحالة المزاجية وتعزيز القدرة على النوم وتقليل الشعور بالألم، ويعطي شعوراً بالسعادة، لذلك كان لا بد من البحث عن مصادر إفراز هذا الهرمون.

ووفقاً لموقع “لايف سترونغ”، فإن أبرز هذه الأطعمة، هي ما يلي:

ـ الشوكولا الداكنة:

وذلك لاحتوائها العالي على مضادات الأكسدة، التي توفر لخلاياه حماية ضد الالتهاب والتلف والضمور، بفضل قدرتها على تثبيط نشاط الشوارد الحرة بالجسم، بالإضافة إلى مركبات الفلافونول، التي تساعد على زيادة مستويات أكسيد النيتريك في الجسم، وهو ما يساهم في استرخاء الشرايين وتحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين بداخلها إلى جميع الأعضاء الحيوية، ولا سيما المخ.

ـ الفواكه والخضراوات:

نسبة فيتامين B9 العالي فيها، يجعلها من أهم مصادر تحفيز المخ على إفراز الهرمون الذي يؤدي لإراحة الأعصاب، كالبرتقال والسبانخ والبروكلي والذرة والبنجر والجزر الأبيض.

ـ الألبان والأجبان:

تلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على مستويات السيروتونين بالجسم، نظراً لمحتواها العالي من سكر اللاكتوز الذي يحفز المخ على إفراز هذا الهرمون، لذلك من الضروري شرب كوب من الحليب الدافئ قبل النوم أو تناول الجبن أثناء النهار.

ـ النشويات:

تساعد على زيادة مستويات السيروتونين بالجسم، وفي المقابل، تخفض نسبة هرمون الإجهاد أو الكوريتزول بالدم، ومن أهم مصادرها البطاطا والحبوب والشوفان.

أثر برس

اقرأ أيضاً