أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

أطباء نفسيون يكشفون عن وجبات تعالج من مرض الاكتئاب

by Athr Press Z

أكد خبراء وأطباء نفسيون أن وجبات الطعام يمكن أن تؤثر على الحالة النفسية للإنسان ويمكن أن تساعد على التخلص من بعض الأمراض النفسية مثل الاكتئاب .

ونشر موقع “لونغيفيتي” تقريراً يؤكد أن عدد من الوجبات تساعد الأشخاص بالشعور بتحسن فقد أظهرت دراسات عديدة قدرة أغذية معينة في تخفيف أعراض الاكتئاب، حيث قالت الدكتورة المختصة في الطب النفسي التكاملي الغذائي، للدكتورة ريا باتاغلينو: “إن هناك بعض الأغذية التي ينصح بها لدعم الصحة النفسية”.

ومن هذه الوجبات:

-زبدة الفستق أو الفول السوداني على قطعة خبز

تحتوي هذه الوجبة على الكثير من المغنيسيوم، إذ توفر المكسرات دهوناً صحية وبروتيناً للمساعدة في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم.

-أسماك مجمدة أو معلبة مع الخضر الورقية:

وتعتبر منتجات الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والتونا، غنية بأوميغا 3. والأحماض الدهنية مفيدة لصحة الدماغ والقلب ولديها قدرة على المساعدة في حالات الاكتئاب وحالات ومشاكل نفسية أخرى. بالإضافة إلى أن الخضر الورقية، تعد مصدراً مثالياً للمغنيسوم.

-شوربة الفاصولياء البيضاء مع مخلل الملفوف

الأطعمة المخمرة مرتبطة علمياً بتحسين المزاج لأنها غنية بالبروبيوتيك الذي يساعد في تعزيز صحة الأمعاء والمعدة ويحمي من القلق والاكتئاب. كما أن الفاصولياء البيضاء غنية بالعناصر الغذائية المفيدة.

-ومن الوجبات المفيدة أيضا، “حساء ميسو” الياباني، سهل التحضير والغني بالبروتين والبروبيوتيك.

-المعكرونة النباتية والسبانخ:

ويشتهر السبانخ بفوائده الغذائية، كما هناك العديد من بدائل المعكرونة الصحية يمكن اختيارها تحتوي على نسبة غذاء جيدة ونسبة منخفضة من السكر.

أثر برس

اقرأ أيضاً