أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

أطباء سوريون يصحّحون المعلومات المغلوطة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد

by Athr Press B

بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد أو كوفيد 19 حول العالم، قام عدد من الأطباء السوريين بتصحيح بعض المعلومات المغلوطة عن الفيروس.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن مدير مشفى “ابن الوليد” في محافظة حمص، الطبيب مسلم الأتاسي حذر من استخدام المضادات الحيوية كوسيلة حماية من الفيروس لكونها لا تقضي عليه بل تقضي فقط على الجراثيم، مؤكداً أنه “لا يوجد حتى الآن دواء موصى به لتجنب الإصابة بالفيروس حيث لا تزال بعض العلاجات تخضع للاختبارات السريرية”.

وأوضح الأتاسي أن الفيروس يصيب كل الأعمار بشكل عام لكن كبار السن ومن يعانون أمراضاً مزمنة كالسكري والربو والقلب والسرطان هم أكثر عرضة للتأثيرات المرضية في حال إصابتهم به نتيجة ضعف المناعة.

من جهتها، رئيسة قسم الصدرية في مشفى “الباسل” التخصصي، الطبيبة منى شدود لفتت إلى أن ارتداء الكمامات ضروري للأشخاص الذين تظهر عليهم علامات الرشح والسعال أو المقاربين لمرضى يعانون أمراضاً تنفسية وفي أماكن الازدحام، مؤكدة أن أهم عوامل تجنب الإصابة تتلخص بالنظافة الشخصية عبر غسل اليدين بالماء والصابون بشكل متكرر وعدم لمس الوجه باليدين وتغطية الفم والأنف عند السعال باستخدام مناديل ورقية والتخلص منها بشكل آمن والابتعاد عن الأشخاص المصابين بأمراض تنفسية والالتزام بالبيت عند الشعور بأعراض الرشح.

وختمت شدود كلامها مشددة على ضرورة الاهتمام بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة والابتعاد عن التدخين لتقوية الجهاز المناعي، وأضافت أن تناول الثوم والبصل والخضار الورقية يساهم بدعم مناعة الجسم وإمداده بالفيتامينات اللازمة لكنه لا يقي من العدوى بالفيروس.

تجدر الإشارة إلى أن فيروس كورونا تسبب بإصابة أكثر من مليون ونصف شخص حول العالم، وتسبب بوفاة الآلاف، والكثير من الدول اتخذت إجراءات احترازية للوقاية منه، مثل إغلاق المدارس والجامعات ومنع التجمعات، وغيرها الكثير من الإجراءات.

أثر برس

اقرأ أيضاً