أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

أطباء سوريون يتحدثون عن كيفية رفع مناعة الجسم أثناء التواجد في المنزل

by Athr Press B

أوضح الأطباء أن سلوكيات نمط النوم والغذاء والنشاط البدني تساعد باستثمار فترة البقاء في المنزل لرفع مناعة الجسم للوقاية من الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد الذي يسجل إصابات ووفيات متزايدة حول العالم.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن المدير الطبي للهيئة العامة لمشفى “المجتهد” الدكتور أحمد عباس، أوصى بالنوم وقتاً كافياً وممارسة الرياضة بالمنزل والابتعاد عن التوتر والقلق والإجهاد وتناول الغذاء المتوازن والإكثار من فيتامين “سي” الموجود بالحمضيات لرفع مناعة الجسم وتقليل احتمال الإصابة بالفيروس.

وأضاف عباس أن هناك إجراءات بمثابة الحجر الأساسي في عملية التصدي للفيروس في ظل غياب اللقاح حتى الآن ومنها “الحجر الطوعي بالمنزل والابتعاد عن أماكن التجمعات في حال الاضطرار للخروج واستخدام الكمامات من الأشخاص الذين يعانون أمراضاً تنفسية كالرشح والإنفلونزا لضمان سلامة الأشخاص المحيطين بهم من العدوى عبر رذاذ العطاس والسعال”.

من جهته، الصيدلاني بالمشفى المذكورة، جرير ضويحي تحدث عن طريقة التعقيم ناصحاً باستعمال كحول بنسبة تركيز 70 بالمئة وفرك أصابع اليد به وتركه حتى يجف أو غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية عند العودة من الخارج وقبل تناول الطعام أو لمس الوجه.

وشدد ضويحي على ضرورة تنظيف الملابس الخارجية عند العودة إلى المنزل وتعقيم الأسطح بمادة الكلور المحلول بالماء.

يذكر أن سورية تتخذ إجراءات احترازية عدة للحد من تفشي فيروس كورونا، مثل إغلاق المدارس والجامعات، وحظر للتجوال من الساعة الـسادسة مساءً وحتى الـ 6 صباحاً، وإلغاء التجمعات وغيرها من الإجراءات.

أثر برس

اقرأ أيضاً