أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

أضرار الطرق المركزية تفوق 30 مليار ليرة جراء الأزمة

by Athr Press H

كشف مدير عام المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية ياسر حيدر، أن أضرار الطرق المركزية في المناطق الآمنة بعد الأزمة، تجاوزت ثلاثين مليار ليرة سورية.

وأفاد حيدر لصحيفة “الوطن” المحلية، بأن كلفة صيانة الجسور وصلت إلى 25 مليار ليرة، مبيناً أن كلفة صيانة الطرق التي تعرضت للتخريب تقدر بنحو 6 مليارات ليرة، كما تقدر كلفة صيانة الآليات التي تعرضت للسرقة والضرر بنحو 374 مليون ليرة.

وأكد ياسر حيدر انتهاء مشروع المتحلق الشمالي لمدينة دمشق، والمتضمن تقديم وتنفيذ حواجز أمان بطول 13 كم من معبر حفير وحتى معهد العلوم السياسية بقيمة إجمالية 156 مليون ليرة وبمدة زمنية 170 يوماً، مذكراً أنه تم تركيب الشاخصات المرورية والتحذيرية وإشارات الدلالة والحواجز البيتونية من كوادر المؤسسة.

واعتمدت المؤسسة 64 مشروعاً لجميع أعمال الصيانة والنظافة في محافظات دمشق ودرعا والسويداء والقنيطرة وحمص وحماة وطرطوس واللاذقية، كما تم التعاقد على 55 عقداً بقيمة إجمالية 8.2 مليارات ليرة، وتم استلام 6 عقود استلاماً نهائياً خلال العام الجاري.

يذكر أن الحكومة رصدت اعتماداً لخطة المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية خلال 2017 ميزانية قدرها 12.8 مليار ليرة، متضمنة الميزانية الجارية، وموزعة على استثمارات مشاريع الاستبدال والتجديد بقيمة 9.977 مليار ليرة، واستثمارات المشاريع المباشر بها بقيمة 3.1 مليار ليرة.

اقرأ أيضاً