أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

أضخم مقابر العالم.. أكبرها في بلد عربي

by Athr Press H

تحتضن دولة عربية أكبر مقبرة في العالم، حيث يرقد في هذه المقبرة ما يزيد عن ثلاثة أضعاف على سكان دولة عربية أخرى هي البحرين، ويقدر عدد القبور فيها بأكثر من ستة ملايين، وتتجاوز مساحتها العشرة كيلومترات مربعة.

إذ تعتبر مقبرة “وادي السلام” الأضخم في العالم على الإطلاق، وتقع في مدينة النجف العراقية، وتغطّي مساحة تصل إلى 1485.5 فدّان.

مقبرة “وادي السلام” في العراق

وتحتوي على حوالي 6 ملايين جثة، علماً بأن مدينة النجف نفسها هي واحدة من أكبر المدن العراقية التي يبلغ عدد سكانها حوالي 600 ألف نسمة، ولا زالت تستقبل العديد من الجثث، حيث تعود لأكثر من 1400 سنة.

​في حين يليها في المركز الثاني مقبرة “كالفرتون” في أمريكا، والتي تقع في مدينة لونغ آيلاند بولاية نيويورك، وتستقبل سنويّاً نحو 10 آلاف جثة، أسست عام 1978 وتزيد مساحتها عن 4 كيلومترات مربعة، وبها أماكن مخصصة لرماد الذين يتم حرقهم.

مقبرة “كالفرتون” في أمريكا

كما تعتبر مقبرة “أبراهام لينكون” الوطنية الموجودة في أمريكا، ثالث أكبر المقابر في العالم، وتبلغ مساحتها نحو 4 كيلومترات، أسست عام 1862 وتقع جنوب مدينة شيكاغو.

وتأتي في المركز الرابع مقبرة “أولسدوف” في ألمانيا، وهي رابع أضخم مقبرة في العالم، وبها أكثر من مليون ونصف مليون قبر، أسست سنة 1877، وتمتد على مساحة تقارب 4 كيلومترات مربعة.

مقبرة “أولسدوف” في ألمانيا

​أما مقبرة “كاراساهمت” التي تقع في مدينة إسطنبول التركية جاءت في المركز الخامس، وفيها أقسام مختلفة كل واحد منها خاص بموتى مجموعة دينية معينة، عمرها يزيد عن 6 قرون وتضم أكثر من مليون قبر، ومساحتها تزيد على 3 كيلومترات مربعة.

​وتستقبل هذه المقابر أعداداً هائلةً من الموتى بشكل يومي.

اقرأ أيضاً