أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

أصحاب مناشر الرخام يشتكون تغريمهم دون عدل.. مدير نظافة حمص لـ”أثر”: خالفناهم قبل شهرين وكرروا المخالفة!

by Athr Press G

خاص || أثر برس  نظمت مديرية النظافة في مجلس مدينة حمص مخالفة بحق أصحاب مناشر الرخام في المنطقة الصناعية على طريق حمص – حماة الأمر الذي اشتكى منه أصحاب المنشآت لـ “أثر برس”.

وقال عددٌ منهم: “تفاجأنا بتنظيم مخالفة بحقنا بكمية 200 متر مكعب مخلّفات مناشر رخام صباح اليوم الأحد بشكل مجحف وعشوائي بما يقدر بحوالي 500 ألف ليرة سورية علماً أن بعض المنشآت لا ترمي مخلّفاتها في الشوارع بل في الحاويات، موضحين أن بعض المنشآت صغيرة وتمت مخالفتها مثل المنشآت الكبيرة متسائلين كيف يستوي هذا الأمر بأن يخالَف الجميع بنفس المخالفة؟ معتبرين ذلك مجحف بحقهم.

وهنا أشار المشتكون إلى أن قسم من الأنقاض يعود إلى فترة زمنية بعيدة وقديمة في المكان مطالبين مجلس مدينة حمص بإعادة النظر بالمخالفة والتأكد من المخالفين كلٍ بحسب حجم مخالفته.

وفي رده على الشكوى قال مدير النظافة في حمص المهندس عماد الصالح لـ “أثر برس”: تمت مخالفة أصحاب مناشر الرخام في حي الصناعة بعد قيامهم برمي نواتج المعامل ومادة “المرو” في شوارع الصناعة للمرة الثانية بعد مخالفتهم قبل شهرين، إذ قمنا بعد المخالفة بإزالة الأنقاض والمخلّفات من الشوارع ليعود أصحاب المنشآت برمي مخلّفات معاملهم بشكل عشوائي في الحي وهذا ما اضطرنا إلى تنظيم مخالفة أخرى بحقهم حفاظاً على النظافة العامة.

وأوضح الصالح أن الهدف من المخالفة هو تنبيه أصحاب المنشآت بعدم رمي المخلفات إلا في المكان المخصص في مكب خربة التين وليس الهدف الغرامة المالية، مبيناً أنه تم تقدير كميات الأنقاض وتقسيمها على عدد المنشآت، مشيراً إلى أنه تم اليوم الأحد مخالفة 26 منشأة وغداً الاثنين سيستكمل مخالفة باقي المنشآت.

وحول إعادة النظر بالمخالفة، أكد مدير النظافة بحمص أنه سيتم غدا الاثنين إعادة النظر بالمخالفة المقدرة بكمية 200 متر مكعب بين المنشآت الكبيرة والصغيرة، مشدداً على ضرورة التزام أصحاب المنشآت برمي مادة “المرو” الناتجة عن قص وجلي الرخام والبلاط في حي الصناعة كونها تتسبب في إغلاق الصرف الصحي ويصعب حينها إعادة تنظيف المجارير، مشيراً إلى أنه يجب رميها في الحفرة المخصصة لمادة “المرو” على طريق مصياف، وهنا أشار الصالح إلى أنه سيتم قريباً الاجتماع مع أصحاب مناشر الرخام لإيجاد آلية تضمن عدم تكرار المخالفة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً