أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

أصابع كـ.ـوفيد.. طبيبة روسية: أوميـ.ـكرون يسبب أعراضاً جلدية مختلفة!

by Athr Press B

أعلنت نائبة مدير العمل السريري في معهد علم الأوبئة والأحياء الدقيقة بموسكو، الدكتورة تاتيانا روجينتسوفا، أن حالة المرضى تؤكد على أن “أوميكرون” يسبب أعراضاً جلدية مختلفة.

ووفقاً لصحيفة “إزفيستيا”، فإن الطبيبة الروسية أوضحت أن الأعراض الجلدية تلاحظ عند 5% من المصابين بمتحور “أوميكرون”، وتظهر على شكل طفح جلدي على اليدبن أحياناً ولا يكون واضحاً وأحياناً ينتشر في جميع أنحاء الجسم.

وأضافت: “زيادة مساحة انتشار الطفح يشير إلى زيادة شدة المرض، ويختفي الطفح مع الأعراض الأخرى بعد الدورة الأولى الأساسية للعلاج، ولكن من المهم التأكيد على أن الطفح عند الإصابة بعدوى الفيروس التاجي المستجد يكون عادة مرتبط بنشاط الفيروس وليس بردود الفعل التحسسية، وفي معظم الحالات لا يعتبر سببا لتغير الأدوية المستخدمة في العلاج، بل هو مؤشر لفعالية هذه الأدوية”.

وتابعت: “هناك أعراض أخرى مثل التهاب الشفاه وجفافها وتشققها وتقشرها.. وهذه الأعراض تظهر كقاعدة عامة عندما يكون العلاج غير مناسب وتطور أعراض كوفيد-19 عند الأطفال مع ارتفاع درجة حرارتهم يرافقه التقيؤ والإسهال. وهذا يتطلب علاجاً فعالاً”.

وختمت كلامها قائلة: “مع انتشار متحور أوميكرون انتشر ما يسمى بـ أصابع كوفيد التي هي على شكل احمرار وتورم وظهور بثور على أصابع اليدين والقدمين”.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم 437 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 5 مليون.

أثر برس

اقرأ أيضاً