أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

أسوشيتد برس: لبنان يرحل لاجئين سوريين لبلدهم بعد إنقاذهم في البحر!

by Athr Press B

رحلت السلطات اللبنانية عشرات اللاجئين السوريين إلى بلدهم، بعد إنقاذهم من حادثة غرق قاربهم في البحر، قرب السواحل الشمالية للبنان.

ووفقاً لوكالة “أسوشيتد برس”، فإن “الحادثة تعود إلى ليلة رأس السنة، حين أنقذ فريق من البحرية اللبنانية وقوات حفظ السلام الأممية، قارباً يقل 230 لاجئاً كانوا ينوون الوصول لأوروبا، ومعظهم سوريون، حيث تم إنقاذ الجميع باستثناء طفل وامرأة”.

وأضافت: “أنه بعد إعادة اللاجئين إلى ميناء طرابلس اللبناني، تم تقديم إغاثة عابرة لهم، ثم نقل الجيش اللبناني حوالي 200 سوري منهم إلى داخل الأراضي السورية، عبر معبر غير رسمي في وادي خالد، وهي منطقة نائية شمال شرقي لبنان”.

وخلال الأشهر الماضية، أعلنت السلطات اللبنانية إحباط محاولات عديدة للهجرة غير النظامية إلى قبرص، والتي تصاعدت وتيرتها مع تفاقم الأزمة الاقتصادية والسياسية في لبنان.

وكشف مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم في وقتٍ سابق، أن “هناك مليونين و80 ألف نازحاً سورياً حالياً في لبنان”.

ومطلع الشهر الفائت، طالب مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، المجتمع الدولي بمواصلة دعم اللاجئين السوريين الأكثر ضعفاً في لبنان، مؤكداً أن الأزمات المتعددة تدفع اللاجئين إلى هاوية الفقر كل يوم.

يُذكر أن لبنان يشهد انهياراً اقتصادياً منذ ثلاث سنوات، صنّفه البنك الدولي من بين الأسوأ في العالم منذ العام 1850، كما تراجعت قيمة الليرة اللبنانية بشكلٍ كبير، حيث وصل الدولار لـ 48 ألفاً لبنانياً.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً