أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

أسلحة المنتخب السوري أمام الصين في مباراته المقبلة

by Athr Press M

تنتظر الجماهير الرياضية في سورية مواجهتي المنتخب السوري أمام الصين والفلبين في إطار التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023.

ويدخل المنتخب السوري أمام الصين متصدراً جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، فيما يحتل المنتخب الصيني المركز الثاني برصيد 7 نقاط بفارق 3 نقاط عن الفلبين ثالث الترتيب.

ويلعب المنتخب السوري أمام الصين الخميس المقبل، على ملعب مكتوم بن راشد آل مكتوم، ومن المتوقع أن تشهد المباراة إثارة كبيرة.

وتعتبر أسلحة المنتخب السوري في مواجهة التنين الصيني على النحو التالي:

 

  1. خبرة السومة:

 

يعول المنتخب السوري على مهاجمه عمر السومة محترف أهلي جدة السعودي، والذي يمتلك إمكانيات هائلة وحس تهديفي وخبرة كبيرة أمام المرمى، وهو هداف المنتخب ومتصدر قائمة هدافي التصفيات برصيد 7 أهداف.

السومة يعيش أفضل حالاته الفنية والبدنية والذهنية، ووعد بأن يقلق دفاعات المنتخب الصيني، كما أنه يدرك صلابة دفاع الخصم الذي لم يستقبل أي هدف في التصفيات حتى الآن.

 

  1. قوة الدفاع:

 

يدرك فجر إبراهيم المدير الفني للمنتخب السوري، أن دفاعه يعاني من ثغرات وأخطاء قاتلة قد يستغلها المنتخب الصيني.

وستكون التدريبات في الأيام المقبلة على تلافي الأخطاء، ليكون خط دفاع نسور قاسيون بحالة أفضل، خاصة مع عودة أحمد الصالح وارتفاع معنوياته بعد تتويج العهد بلقب كأس الاتحاد الآسيوي، وزيادة التجانس بين اللاعبين.

فجر إبراهيم كشف أن خط الدفاع سيكون في حالة مثالية، ولن تتكرر الأخطاء التي وقع فيها الفريق، ومن المتوقع أن يساند نسور قاسيون جماهير كبيرة من الجالية السورية المتواجدة في الإمارات، والتي رحبت بهم عند وصولهم إليها.

 

  1. تكتيك جديد:

 

المدير الفني للمنتخب السوري، قد يفاجئ المنتخب الصيني بتشكيلة تضم 3 لاعبين جدد، وأبرزهم نصوح نكدلي ومارديك مارديكيان، فيما لن يغامر بمشاركة عمر خريبين لعدم اكتمال رحلة تعافيه.

ومن المؤكد أن فجر إبراهيم لن يلعب أمام الصين بنفس التكتيك الذي ظهر به المنتخب السوري في أول 3 مباريات للتصفيات، حيث يخطط للعب الهجومي مع صافرة البداية.

اقرأ أيضاً