أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

أسعار الذهب مستقرة لليوم الثامن.. وجمعية الصاغة تتوقع انخفاضها في حال تحقق هذا الشرط

by Athr Press H

يحافظ الذهب على سعره لليوم الثامن على التوالي، إذ استقر سعر الغرام عيار 21 قيراط على سعره البالغ 156 ألف ليرة سورية، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط 133 ألف و714 ليرة سورية.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق غسان جزماتي أن هناك إمكانية لانخفاض أسعار الذهب محلياً في الفترة القادمة، في حال استمر التحسن في سعر الأونصة الذهبية العالمية والتي انخفض سعرها بقرابة 100 دولار مؤخراً، حيث كانت بسعر 1870 دولاراً في الأسبوع الماضي وسجلت سعراً بـ 1760 دولاراً مع بداية الأسبوع الحالي.

وتابع جزماتي في حديثه لصحيفة “الوطن” المحلية أن الذهب تأثر إيجاباً مع انحسار موجة فيروس كورونا عالمياً وعودة الشركات العالمية للنشاط التدريجي، وهو ما أدى لانخفاض أسعاره العالمية مما سينعكس إيجاباً على السعر المحلي في حال استمرت الظروف المواتية لذلك.

وفيما يتعلق بحركة المبيع، بينّ جزماتي أنها متوسطة للفترة الحالية وأفضل من الفترة السابقة، مع وجود التزام تام من كل محال بيع الذهب والصياغة بالتسعيرة الرسمية والمحددة من جمعية الصاغة بعد أن حدثت عدة محاولات في فترات سابقة لتلاعب البعض بالتسعيرة ولكن من دون جدوى.

وأضاف تلقت الجمعية عدداً من الشكاوى حول أجرة الصياغة من بعض المحال وتمت معالجة الشكوى بالتواصل مع الصائغ لتخفيض أجرة الصياغة وكان هناك تجاوب من جميع الصاغة، وفي حال عدم التعاون يتم إحالة الشكوى إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتنظيم الضبط القانوني بحق الصائغ المخالف.

وفي مطلع الشهر الحالي، أكد جزماتي أن الإقبال على شراء الذهب في الأسواق السورية حالياً منتعش إلى حد ما، حيث أغلب السوريين يقومون بشراء الذهب بنسبة تصل إلى 85% بينما من يقومون بالبيع لا تتجاوز نسبتهم الـ 15%.

أثر برس 

اقرأ أيضاً