أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

أسعار أجهزة قتل الناموس “تلسع” جيوب المواطنين.. ما الجدوى منها في ظل غياب الكهرباء؟

by Athr Press G

خاص || أثر برس تزداد مع ارتفاع درجات الحرار وقرب دخولنا فصل الصيف بشكل رسمي، الإزعاجات الناجمة عن انتشار البعوض والناموس والحشرات التي يزداد انتشارها في هذا التوقيت السنوي، والتي تستلزم اتخاذ إجراءات استباقية ضدها.

الإجراءات الاستباقية التي يتم اتخاذها غالباً ما تكون على شكل أدوات كهربائية مثل طارد الحشرات الكهربائي والذي تكون هذه الأيام من السنة موسماً لاقتنائه ما يعني أن سعره سيكون مرتفعاً، وفي جولة لمراسلة “أثر” بأسواق دمشق، كان سعر الجهاز يبدأ من 35 ألفاً (وهو صغير الحجم مع نيونة واحدة فقط).

واللافت في الموضوع هو طرح وسائل جديدة بالأسواق لمكافحة هذه الحشرات رصدتها مراسلة “أثر برس” بأسواق دمشق، فكان هناك جهاز طارد للفئران والحشرات بالموجات فوق صوتية بسعر 16 ألفاً، وسوار طارد للحشرات والبعوض يمكن ارتداؤها ليلاً، يباع كل 3 منه بـ5000 ل.س، وهناك مواد سائلة “بخاخ” يتراوح سعرها بين 7 – 11 ألف.

أما الوسائل الأكثر شهرة وتداولاً لطرد البرغش، هي الأجهزة التي يوضع فيها أقراص (بيف باف مثلاً) حيث يباع الجهاز بحوالي 5 آلاف، وعبوة الأقراص أيضاً بـ5 آلاف ليرة سورية ويجب اقتناؤها كل فترة بمجرد انتهاء الكمية.

ويتساءل كثيرون عن جدوى شراء أجهزة كهربائية متخصصة في صعق الناموس بالتوازي مع القطع الطويل للتيار الكهربائي هذه الفترة.

بدورها، تستمر ورشات مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق بأعمال البخ الضبابي في أحياء المدينة والتي بدأتها في 15 أيار الماضي، علماً أن أعمال البخ مستمرة وفق برنامج تم نشره والذي يشمل كافة أحياء المدينة.

اقرأ أيضاً