أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

أسباب قد تجعلكِ ممتنة لنوبات الغضب التي تصيب طفلك الصغير!

by Athr Press B

أفاد الخبراء المختصون بأن هناك بعض الأسباب التي قد تجعلكِ ممتنة لنوبات الغضب التي تصيب طفلك الصغير، موضحين أن لها فوائد كثيرة.

ووفقاً لموقع “عائلتي”، فإن أبرز فوائد غضب طفلك هي ما يلي:

ـ تشير إلى نمو الطفل الصحي والسليم:

قال الخبراء: “قد يبدو الأمر غريباً، ولكننا في الواقع نريد أن نرى أطفالنا يعانون من نوبات الغضب في عمر السنتين وما فوق إذ يُشير ذلك إلى أنهم ينتقلون إلى مرحلة جديدة من شخصيتهم، فهم يتعلمون فهم احتياجاتهم ورغباتهم والتعبير عنها، وهو أمر طبيعي وحتى صحي”.

ـ تظهر شخصية الطفل الفريدة والمستقلة:

يعاني الطفل من نوبات الغضب لأنه يريد القيام بالأشياء بطريقته الخاصة، وهذا دليل على نمو شخصيته وتطورها وميله إلى الاستقلالية.

ـ تدلك على النقاط الواجب التركيز عليها:

في كل مرة يصرخ فيها طفلك أو يرمي شيئاً ما بغضب، فهو يخبرك أن هناك مجالات يحتاج إلى المساعدة في تطويرها.. إنه يظهر حاجته إلى دعمك، على سبيل المثال “المشاركة أو انتظار دوره، أو فهم أنه لا يمكنه الحصول على كل ما يريد”.

ـ تشير إلى أن طفلك يشعر بالأمان:

في معظم الحالات، لا يستخدم الأطفال نوبات الغضب للتلاعب بنا أو للحصول على ما يريدون، غالباً ما يقبل طفلك بالرفض، وتكون نوبة الغضب تعبيراً عن شعوره حيال ذلك، يمكنك الإلتزام بموقفك الرافض والتعاطف مع حزنه.

ـ تقرّبك أكثر من طفلك:

أثناء نوبة الغضب، قد لا يبدو طفلك وكأنه يقدر وجودك بالقرب منه، دعيه يتخطى عاصفة مشاعره دون محاولة إيقافه أو إصلاحه، لا تتحدثي كثيراً ولكن قدمي له الكلمات الإيجابية والمطمئنة وعانقيه، سوف تلاحظين كيف أن ذلك يقربك أكثر منه.

أثر برس

اقرأ أيضاً